1

خمسة أفكار بسيطة ومرحة للياقة الأسرة

الأحد، 25 ديسمبر 2011







تعرفون لماذا من المهم أن تمارس أسرتك الرياضة - إنها يمكن أن تزيد متوسط العمر المتوقع وتقلل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية ، وتساعد في التحكم بالوزن ، وفي تحسين الأداء المدرسي. وتساعد الأطفال على حرق بعض الطاقة. وربما الأهم من ذلك ، لأن الأطفال غير النشطين من المحتمل أن يصبحوا بالغين غير نشطين ، أن جعل الأنشطة العائلية واللياقة البدنية جزء من حياة طفلك في سن مبكرة يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو مساعدتهم على تكوين عادات صحية مدى الحياة .

ولكن لا نتوقع أن يفهم أطفالك -- أو حتى يهتموا -- بتلك الأمور . دورنا يكمن في أن نجعلهم يروا أن ممارسة الرياضة أمر ممتع. عندما يشعرون وكأن ممارسة الرياضة هوجزء من اللعب ، عائلتك بأكملها سوف تتمتع بها أكثر و من الأرجح أن تلتزم بها.

فأنت كوالد قدوة قوية. إذا وجدت وسائل لتكون أكثر نشاطا في كل يوم، سوف تحذو حذوك أطفالك.

هنا 5 أفكار لاستعادة اللياقة التي يمكن أن تحرك جميع أفراد الأ سره.


1. تخصيص وقت للعبخصص 30 دقيقة 3 مرات في الاسبوع للقيام بتمارين مرحة مع أطفالك. كان تجعله روتينا من بعد المدرسة أو بعد العشاء. إذا كان أطفالك صغارا ، قد يستمتعون بلعبة الحجلة أو الاستغماية. وكرة القدم مع الأطفال الأكبر سنا.

أيضا خطط لما لا يقل عن نشاط عائلي واحد في نهاية كل أسبوع. يمكن أن يكون بسيط مثل الذهاب ا إلى الملعب مع الأطفال الصغار -- أو صعبا مثل تسلق الجبال مع ابنك المراهق.

أن مفتاح الحصول على أطفال تتحرك هو تخصيص وقت للأنشطة البدنية. يمكنك أن تجد ذلك الوقت من خلال وقف تشغيل التلفزيون ، وبالنسبة للمبتدئين -- الحفاظ على أجهزة التلفاز خارج غرف نوم الأطفال. ثم تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية، سواء التنافسية وغير التنافسية. واستكشاف سبل مختلفة لتحريك أجسامهم سوف تساعد الأطفال على أن يستمتعون بالتمارين ويلتزمون بهامدة طويلة.

2. يمكنك المشي أور كوب الدراجة في كل مكان استخدام القوة العضلية : ركوب الدراجة أو المشي إلى متجر البقالة ، والمكتبة ، أو إلى مدرسة طفلك أو الأحداث الرياضية. الذهاب لنزهة عائلية لمدة 30 دقيقة بعد تناول العشاء بدلا من التوجه مباشرة للتلفزيون. تعقب عدد الكيلومترات أو الخطوات مع عداد الخطى ، ومحاولة إضافة المزيد من المسافة كل أسبوع. استخدام سجل ممارسة الأسرة أو ملصقات ملونة لتتبع التقدم المحرز الخاص بك. وضع السجل الخاص بك أو المخطط على الثلاجة بمثابة تذكير للحفاظ على جهد جيد معا.

3. خطط لتجمعات عائلية فعالةفي حفلة عيد ميلاد طفلك فضلا عن تقديم الطعام يمكنك تنظيم ألعاب فعالة مثل سباقات التتابع و الرقص.

أي تجمع كبير من الأطفال هو أيضا فرصة كبيرة للعب لعبة جماعية. فقط توجه لمجرد ملعب لكرة القدم قريب أو ملعب لكرة السلة. أفكار فعالة أخرى للحفلات : السباحة والتزحلق على الجليد ، أو تسلق الصخور في صالة رياضية في الأماكن المغلقة.
في التجمعات العائلية أوالعطلة ، أوقف التلفزيون و قم بجولة في الحي أو في متنزه محلي. أو الخروج جميعا للصيد أو الرماية.


4. الغناء والرقص بينما تقوم بالتنظيفتخصيص وقت للقيام بالأعمال المنزلية والقيام بها معا كأسرة واحدة. تشغيل الموسيقى وأنت تنظف، والتناوب على اختيار الأغاني المفضلة لديك. الأطفال الصغار يحبون المساعدة، ويمكن التقاط اللعب أو الكنس بينما يرقصون مع المكنسة. الأطفال الأكبر سنا يمكن أن يقوموا بمسح الغبار وترتيب السرير.

5. جعل العمل في ساحة المنزل أقل رتابة لممارسة المزيد من الرياضة مع العائلةعليك أن تستمتع بالأعمال الموسمية في ساحة المنزل مع العائلة. الأطفال الصغار يمكن أن تساعد في زراعة وتشذيب الحديقة كما ممكن أن نجعل من تجريف الثلج أمرا ممتع من خلال بناء حصن من الثلج أو إنشاء أسرة من رجل الثلج.

دكتورة اريج النجار 
فريق كل يوم معلومة طبية 

المصدر : WebMD
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى