1

لماذا تكره النساء العادة الشهرية؟

السبت، 10 ديسمبر 2011


إخفاء الصورة
 جاء في إحصائية عالمية نشرها موقع "تيرا" البرازيلي على الانترنت أنّ أربعين بالمائة من النساء يكرهن العادة الشهرية (الحيض)؛ بسبب شدّة التغيّرات التي تطرأ على المرأة وسلوكها قبل نحو أسبوع من دخولها فترة العادة الشهرية. ومازالت التغيّرات الهرمونية التي تحدث عند المرأة عصية على الحلّ عند الأطباء، الذين لايستطيعون سوى وصف أدوية مهدّئة تكون لها آثار جانبية فتفيد من ناحية وتضرّ من ناحية أخرى.
الممنوعات:
قالت الطبيبة النسائية البرازيلية جوليا ماغالياس إن هناك قائمة طويلة من الممنوعات عند دخول المرأة العادة الشهرية أو قبل دخولها بأيام قليلة. هذه القائمة من الممنوعات تتمثّل فيما يقال لها، وتصرفات الآخرين تجاهها، وبخاصة الزوج الذي يعتبر أقرب الناس إليها. فممنوع مثلاً أن يواجه الرجل زوجته بالحقيقة ويقول لها إنها عصبية المزاج لأنها على وشك الدخول في العادة الشهرية، أو يصرخ في وجهها أو ينتقدها، لاسيما انتقاد شكلها، أو التعليق السلبي على جمالها لأنها شديدة الحساسية في هذه الفترة بالذات.

وأضافت  جوليا رداً على سؤال "سيدتي نت" حول هذا الموضوع إنّ أخطر الممنوعات على الإطلاق هو تحدّي المرأة خلال فترة حيضها، فقد تردّ بعنف على هذا التحدّي بما في ذلك استخدام القوة. وأوضحت أنه من الأفضل ترك المرأة مع نفسها إلى أن تهدأ حالتها مع تبدّل وتغيّر الهرمونات. وتابعت تقول إنه من الأفضل ترك المرأة تبكي؛ لأّنّ البكاء يساعدها على تفريغ شحنات من العصبية بسبب عدم استقرارها العاطفي.

وكشفت الطبيبة أنّ ثمّة آثاراً جانبية شديدة الخطورة للعادة الشهرية قد تقود المرأة الى ارتكاب جريمة قتل بسهولة، وخاصة إذا كانت علاقتها مع الزوج سيّئة من أساسها، وقالت إنّ أربعة بالمائة من النساء السجينات في البرازيل دخلن السجن بسبب ارتكاب جرائم قتل خلال فترة العادة الشهرية، أو قبل ذلك بوقت قصير.

العادة الشهرية وزيادة الوزن:
أكّدت جوليا أنّ ثمانية بالمائة من النساء البدينات في البرازيل يكتسبن الوزن خلال فترة العادة الشهرية بسبب التوتر والإقبال على تناول ماهبّ ودبّ من المواد الغذائية غير الصحية. فخلال فترة العادة الشهرية تحتاج المرأة إلى التخفيف عن عصبيتها بتناول الحلويات، وبخاصة الشوكولاتة بكميات كبيرة ومن دون وعي.

العادة الشهرية والقانون:
أوضحت الطبيبة النسائية البرازيلية أنّ القانون البرازيلي يعفي المرأة التي ترتكب بعض الأعمال العدوانية نتيجة الحالات الشديدة للعادة الشهرية من  العقوبة، إذا أكّدت التحقيقات الجنائية أنّ المرأة ارتكبت هذه الأعمال نتيجة العصبية الشديدة خلال العادة الشهرية، وأثبتت أنّ المرأة نفسها مسالمة خارج فترة العادة الشهرية.

ومن الأفعال العدوانية التي لا يعاقب عليها القانون المرأة خلال فترة العادة الشهرية في البرازيل هي الشتم والضرب العفوي للآخرين دون إيذاء كبير، وعدم أداء واجباتها الزوجية، كما تعفى من أية عقوبات بسبب تغيّبها عن العمل ومنع فصلها من وظيفتها إذا تبيّن طبياً أنّ العادة الشهرية للمرأة عنيفة جداً.


هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى