1

10 ممارسات تكشف زيف الصديقة

الأحد، 11 ديسمبر 2011







الطبيبة النفسية التشيكية يارميلا فانكوفا ترى أن الأمر دائما يستغرق فترة أطول كي تكتشف المرأة فيما إذا كانت هذه الصديقة أو تلك تتجانس معها بالشكل الأفضل أم لا، مشيرة إلى أهمية أن تكون للصديقات أراء وهوايات متشابهة وان تكون هناك ثقة متبادلة . ورأت أن علاقات الصداقة بين النساء يمكن أن تكون مشابهة للعلاقات بين النساء والرجال من حيث الثقة والاهتمامات غير أن علاقات الصداقة بين النساء البالغات حسب رأيها تكون عادة أكثر استقرارا من العلاقات مع الرجال .
الدكتورة فانكوفا تشير إلى وجود 10 ممارسات يمكن لها أن تساعد المرأة في التوصل إلى استنتاج نهائي بان بعض صديقاتها مزيفات وهي التالية :

1ــ تهتم فقط بمهنتك
في حال تكون انطباع لديك بان هذه الصديقة لا تتحدث معك سوى عن شيء واحد فان ذلك يؤشر إلى وجود عيب ما فإذا كانت مثلا تهتم بالعمل الذي تقومين به بشكل رئيسي أو بمقدرتك على مساعدتها في إيجاد عمل أفضل وأكثر دخلا فان ذلك يعني بوضوح أن الأمر لا يتعلق باهتمامها بالصداقة معك وإنما بالرغبة في استغلالك لمنفعتها فمثلما تفعل بعض النساء بتحقيق الارتقاء المهني " عبر السرير " فان بعض النساء يحاولن ذلك عبر الصديقات .

2ــ لا تحفظ الأسرار


إذا كنت تبوحين لصديقتك ببعض القضايا الحساسة فيتوجب أن لا تصل هذه المعلومات إلى شخص ثالث أما في حال عدم احترام صديقتك لهذه القاعدة فانه لن يكون بعد ذلك من معنى لاستمرار هذه الصداقة .

3ــ النميمة


 إذا بدأت إحدى النساء وبدون سبب معروف الصداقة معك وأنت تعلمين عنها من مصادر مختلفة بأنها تتكلم عنك بشكل سيئ أو أنها تقول بشكل علني بان الأفعال التي تقومين بها هي سيئة فيتوجب عليك أن لا تضيعي الوقت معها فالصديقة الحقيقية تقف دائما إلى جانبك وفي حال وجود أراء مختلفة لديها بشان ما تقومين به فإنها يجب أن تبحث الأمر معك وليس مع الغرباء .

4ــ تتخلى عنك في وقت الحاجة


إذا كانت خطبتك قد انفضت أو تخلى زوجك عنك ولديك رغبة قويه بان تحكي عما يدور في راسك وان تبكي على كتف صديقة ما غير أن " أفضل " صديقاتك ليس لديها الوقت أو أنها تدعي التعب أو أنها لا تستطيع مشاهدتك عندما تحتاجينها فان ذلك يمكن تفهمه عندما بحدث لمرة أما عندما يتكرر حدوثه فان هذا الأمر يعني أن هذه الصداقة بينكما ليست صداقة حقيقية .

5ــ تأخذ أصدقاء صديقاتها


إن الصداقة الحقيقية بين النساء لا يستطيع أي رجل تدميرها والقيام بخيانة الصديقة فقط من اجل التوق لصديقها أو زوجها وخطيبها هو أمر سيئ ولذلك ففي حال علمك بان صديقتك تسعى لاستمالة خطيب أو صديق أو زوج صديقاتك فكوني حذرة لان الضحية مستقبلا يمكن أن تكوني أنت ولهذا لا تعرفي صديقك أو خطيبك أو زوجك بمثل هذه الصديقة وحاولي إيجاد صديقة أخرى غيرها .

6 ــ الكذب في التفاصيل


إذا كانت تدعي مثلا أن صديقها أو خطيبها أجنبي مع انه من القرية المجاورة أو الحي المجاور وانه طبيب فيما هو في الواقع موظف وأنها أمضت إجازة في دولة أجنبية لمدة ثلاثة أسابيع مع انك التقيت بها قبل أسبوع في نفس المدينة أو أنها تشتري من المحلات الغالية ملابسها ومن الماركات المشهورة مع انك تلاحظين بأنها تشتريها من محلات عادية رخيصة فان ذلك يؤشر إلى أن هذه الصديقة لديها إشكالات في موضوع قول الحقيقة وطالما أنها تعمد إلى تحريف مثل هذه القضايا التي لا تعتبر أساسية فإنها بالتأكيد ستعمد إلى عدم قول الحقيقة في القضايا الأساسية .

7 ــ تقرر هي كل شيء


إذا كنت تريدين إمضاء إجازة مع " صديقتك " أو التوجه لمشاهدة فيلم سينمائي أو مسرحية أو اختيار مكان لتناول فنجان قهوة وتقوم هي بعملية الاختيار لهذه الأماكن من دون أن تأخذ بعين الاعتبار مواقفك ورغباتك فان ذلك يجب أن يجعل الشك يظهر لديك حول صداقتها الحقيقة لك .

8ــ لا تعترف أبدا بالخطأ


 إذا كنت تمتلكين شعورا بان هذه الشخصية تريد أن تظهر أمامك بموقع الصديقة الأفضل وأنها كاملة وليست لديها أخطاء فان هذا الأمر يؤشر إلى أنها لن تكون صديقة يمكن الاعتماد عليها فليس هناك من أشخاص في العالم كله لا يخطئون وإذا كانت صديقتك من النوع الذي لا يعترف بالخطأ فان ذلك يعني بأنها لا تمتلك ثقة كبيرة بالنفس كما تريد أن تظهر لك .

9ــ تريد أن تكون مثلك
إذا كانت ترتدي ملابس مشابهة للتي ترتدينها أنت وقامت بتغيير لون شعرها كي يصبح مثل شعرك بعد أن غيرت أنت لون وتسريحة شعرك وتريد أن تذهب مع زوجها إلى نفس المكان الذي تريدين أنت التوجه إليه مع زوجك فان ذلك يجب أن يعني ظهور شكوك في صداقتها الحقيقة لك خاصة إذا اقترن كل ذلك باستخدام عباراتك وكلماتك ومواقفك فمثل هذه الصديقة تحتاج إليك لتجاوز نواقصها وليس رغبة منها بالصداقة معك مما يعني أنها لن تكون العماد النفسي لك في حال احتجت إلى صديقة وقت الشدة.

10ــ تتحدث فقط عن نفسها


إذا كنت تتصادقين مع امرأة تتحدث دائما عن نفسها وقصصها ولا تتقن الإصغاء لك وللتطورات الجديدة في حياتك وتتجاهل ما تقولين لها عن معاناتك في العمل والأسرة فان هذا الأمر يعني بأنها ليست صديقة حقيقية أما الحقيقية فإنها تتفاعل عادة مع ما تقولينه وتشعرين به وتتقن الإصغاء إليك وهذا الأمر يكون أحيانا أهم من أي شيء آخر .
وحسب الدكتورة فانكوفا فان الصديقة الأفضل هي التي تتقن الصمت والتأقلم ولا تحتاج إلى التظاهر والتمثيل أمامك ولذلك تقول بأنه في حال شعور المرأة بان مثل هذه الصديقة تتصرف بهذا الشكل فيتوجب عليها أن تكون حذرة .
وتضيف أن كل شخص يمكن أن يمر بفترات يكون فيها مزاجه معكر وكل شخص تظهر الشكوك لديه أحيانا أما في حال خيبت صديقتك الآمال عدة مرات فيتوجب عليك التصرف بشكل حازم كما لو أن زوجك ارتكب فعل الخيانة . 

المصدر:ايلاف

=------------------=----------------=--------------------=
انضم معنا ليصلك كل جديد عن العلم والتكنولوجيا فى العالم 

https://www.facebook.com/elswr3elelmy3?sk=app_4949752878
=------------------=----------------=--------------------=
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى