1

صور مدهشة للشمس كما لم نشاهدها من قبل!

الجمعة، 16 ديسمبر 2011



صور مدهشة للشمس كما لم نشاهدها من قبل!:
فتخيلوا أن هذه الصورة المهيبة هي ذاتها الكرة الصغيرة التي تضيء صباحنا كل يوم!

ولتتخيلوا حجم هذه الصورة تصوروا أن بإمكاننا وضع 100 كرة أرضية داخل هذا الخاتم الناري فقط، لكن مع إضافة بسيطة وهي أن هذه الكرات الأرضية المائة ستكون وسط بحر من النيران التي تصل درجة حرارتها إلى عشرات الملايين من الدرجات المئوية!
يقوم هذا المرصد بإرسال 1,500 جيجا من البيانات يومياً، ما سيتيح لنا فهم الشمس بصورة أكبر بكثير مما كان متاحاً لنا من قبل، ولذا يقول المشرفون على هذا البرنامج أن مرصد مراقبة الظواهر الشمسية سيكون مناظراً لتلسكوب هابل!
ويقول العلماء أن هذه البيانات ستكون مفيدة جداً لمواجهة آثار العاصفه الشمسية التى ستهب علينا فى عام 2012. فعلى الرغم من أنها ستكون هائلة وكبيرة جداً لدرجة أننا لا نستطيع بكل تأكيد منعها، لكن العلماء قالوا أنها مثل المطر، فنحن لا نستطيع منعه ولكننا نستطيع أن نمسك مظلة!
سيدرس مرصد مراقبة الظواهر الشمسية شكل وتأثير المجال المغناطيسي للشمس، وتأثيره في شدة الإشعاع الشمسي والرياح الشمسية، وعلى الرغم من أن مهمة المرصد خمس سنوات فقط إلا أنه مزود بوقود يكفيه عشر سنوات.
ويعد مرصد مراقبة الظواهر الشمسية جزءاً من مشروع اسمه التعايش مع نجم Living With a Star، وهو مشروع طموح من ناسا يهدف إلى فهم الترابط بين الشمس والأرض وتأثيرها على الحياة والمجتمع البشري.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى