1

قريباً مطعم دومينوز بيتزا على سطح القمر!

الجمعة، 16 ديسمبر 2011



رغم إن الحديث عن الصعود للقمر توقف منذ فترة طويلة، وشكك الكثيرون في حدوث هذا من قبل، إلا أن اليابان قررت أن تخوض المنافسة مرة أخرى مع أمريكا بشكل آخر، حيث أعلنت أنها ستقوم بافتتاح مطعم بيتزا على سطح القمر!.

 


الإعلان جاء عبر فيديو مصور لرئيس مطاعم "دومينوز بيتزا" في اليابان سكوت أويلكرز يعلن فيه عن المشروع ويظهر مرتدياً ملابس رائد فضاء ويحمل البيتزا في يده قائلاً في نهاية شريط الفيديو " قد يعتقد البعض أننا مغفلون، وقد نكون كذلك، ولكن في النهاية نحن لدينا حلم ونريد تحقيقه، وهو أن تصل بيتزا دومينوز إلى سطح القمر، ومع التعاون المستمر بين المال وشركات التكنولوجيا نحن نعمل حالياً على تواجد أول مطعم بيتزا لنا في الفضاء".

ومن الواضح أن هذا نوع من الدعاية تتبعه دومينوز بيتزا في اليابان عادة، حيث قامت من قبل بتعيين شخص يقوم بصنع البيتزا في المنازل، حيث يقوم بصنعها وإنضاجها أمام الزبون في وقت قصير، ومقابل ذلك، كان هذا الشخص يتقاضى راتباً بلغ 2,5 مليون ين ياباني (122 ألف ريال سعودي تقريباً) مقابل العمل لمدة ساعة واحدة يومياً.

بناء المطعم سيتكلف 560 مليار ين ياباني (27 مليار ريال سعودي تقريباً)، فقط لنقل مواد البناء ومكونات البيتزا عبر الفضاء وصولاً للقمر، والتي يبلغ وزنها 70 طناً وتحتاج إلى 15 صاروخاً فضائياً، وستحاول الشركة لتقليل التكاليف أن تستخدم مواد بناء وصخور من القمر لبناء الأعمدة الخرسانية، وستتكلف هذه العملية وحدها 194 مليار ين (9 مليار ريال سعودي تقريباً).

ويضيف سكوت أويلكرز "نتوقع أن يعيش كثير من الناس على القمر في المستقبل، بجانب رواد الفضاء الذين سيعملون على القمر وبالتالي سيكون هناك سكان على القمر، وسيكون مطعم دومينوز بيتزا المفضل للجميع، لكننا لم نحدد موعداً معيناً لافتتاح المطعم".
هل أعجبك الموضوع ؟

1 التعليقات:

نور يقول...

يارب أجعل من مصر بلد متقدم مثل اليابان بل أكثر تقدما يارب العالمييييييييييين وتكون الثورة فاتحة خير علي مصر وعلي أهل مصر بأذنك يارب العالمين قادر علي كل شيء تحي العظام وهي رميم يارب قادر تحي الثورة في كل نفوس المصريين من جديد وتجعل من مصر جنة جنة في كل شيء .......... وحياتك يابلدي سحابة وتعدي

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى