1

6 فوائد صحية للموز تغنيك عن الذهاب للطبيب

الثلاثاء، 22 يوليو 2014

الموز الموز
يعتبر الموز من الفاكهة المتوفرة طوال العام، وأشارت دراسات عديدة أن له فوائد كثيرة جعلته يساهم في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة والسرطانات ومحاربة الشيخوخة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامينات ومعادن كثيرة، ومن ضمن هذه الفوائد الآتي..
1- يحتوي الموز على سعرات الحرارية منخفضة: "موزة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على نحو 110 سعرات حرارية فقط، فهي من الفاكهة التي لا تزيد الوزن.
2- مصدر غني بالبوتاسيوم: "الموز غني بالبوتاسيوم بنسية عالية، وهو ضروري لصحة الأعصاب ووظائف العضلات، فيساعد في منع تقلصات العضلات أو التشنجات (الكرامب)".
3- يقلل الإمساك: "الموز يحتوي على ألياف تساعد على الحفاظ على وظائف الأمعاء الطبيعية، لذلك ينصح بتناوله للذين يعانون من الإمساك".
4- يخفض الكوليسترول: "يساهم البوتاسيوم الذي يحتوي عليه الموز بشكل كبير فى تخفيض نسبة الكوليسترول الضار، كما يقاوم ترسبه بجدران الشرايين.
5- يحارب الاكتئاب: "تناول الموز يحسن المزاج، ويحتوي على مادة "ترايبتوفان"، وهي نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى مادة "سيروتنيوم"، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
6- يقلل الإصابة بالسرطان: "الموز الناضج الذي توجد عليه بقع داكنة على قشرته الصفراء، به مادة (TNF Tumer Necrosis Factor)، والتي لها القدرة على محاربة الخلايا السرطانية، وتدعم المناعة.
هل أعجبك الموضوع ؟

1 التعليقات:

موقع كل يوم معلومة جديدة يقول...

ملومات قيمة

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى