1

كيف تكون شخصاً محبوباً؟

الأربعاء، 16 يوليو 2014


كيف تكون شخصاً محبوباً؟
كيف تكون شخصاً محبوباً؟
  
  
لا شك في أن محبتك لدى الآخرين هي مفتاح نجاحك في الحياة والعمل، فالأشخاص المحبوبون يستطيعون بناء العلاقات بسرعة ويتغلبون على المشاكل التي يمكن ان تواجههم بشكل أفضل من خلال مساعدة الأشخاص والأصدقاء الذين يكنّون لهم المحبة. وببساطة أن تكون شخصا محبوبا يعني أنك ستكون سعيدا وستحقق السعادة في كل مكان تحل فيه. سنعرفك الى بعض القواعد التي تجعل منك شخصاً محبوباً:

أخلق قيمة من خلال حديثك: ابتعد عن الأحاديث الفارغة والكلام غير المفيد وحاول أن تزود الآخرين بمعلومات مفيدة تساعدهم على حل مشاكلهم أو تحسين أوضاعهم. عندما يستفيد الآخرون من اللقاء معك ومن المعلومات التي تزودهم بها سيشعرون بالقيمة التي تخلقها لهم وستكون شخصاً محبباً عندهم.

لا تتدخل في خصوصية الآخرين: يجب أن تنظر إلى خصوصية الآخرين كأمر مقدس وخط أحمر يُمنَع الاقتراب منه، فالشخص الفضولي والذي يتدخل في خصوصية الآخرين هو شخص مزعج ومكروه من الآخرين.
ساعد الآخرين: اعرض خدماتك على الآخرين وحاول أن تساعدهم في حل مشاكلهم واحرص على مساعدة الآخرين من دون مقابل، فالناس يحبون الشخص الودود والذي يساعد الآخرين من غير مصلحة.

احرص على لغة الجسد الإيجابية:عندما تقابل صديقا أو أحد المعارف والابتسامة مرسومة على وجهك ستعطي انطباعاً إيجابياً عنك لهذا الشخص وسيشعر بالراحة للقاء معك، احرص على مصافحة كل شخص عند مقابلته لأن المصافحة تزيد المودة بين الأشخاص. ولا تنس أن تتصل بالعين مع الأشخاص عند تحدثك معهم فالنظر إلى عيني الشخص عند التحدث معه دليل على الاهتمام به.

كن إيجابياً:إن كنت شخصاً سلبياً سيبتعد الناس عنك لكيلا يتأثروا بالأفكار السلبية التي تصدر منك. إما إن كنت شخصاً إيجابياً فستكون محبوبا من الجميع وسيتقرب الناس منك لأنك ستساعدهم على التفاؤل وستجعلهم يرون الحياة بصورة أكثر إيجابية.   

أخلق فكاهة في حديثك: إن خلق جو فكاهي في لقاءاتك مع الآخرين يبعد الملل عنهم ويجعل اللقاء معك ممتعاً ويجعلك أقرب إلى قلوبهم، فالشخص الذي يأخذ كل الأمور على محمل الجد والذي يخلو حديثه من المزاح هو شخص ممل وغير محبوب بالتأكيد.

لا تنظر إلى الشخص الآخر كمنافس: من الأمور المزعجة أن تنظر إلى الشخص الذي تتحدث معه كشخص منافس لك من خلال التقليل من أهمية إنجازاته أو إمكانياته وتضخيم إمكانياتك والتكلم عن نفسك بشكل كبير، بل أكسب ود الطرف الآخر من خلال الاعتراف بإمكانياته وإنجازاته وتحفيزه على العمل لتحقيق إنجازات أكبر في المستقبل.

لا تجرح مشاعر الآخرين:لا تتكلم عن سلبيات الأشخاص أو تقلل من شأنهم من خلال التركيز على العيوب لديهم أو التركيز على فشلهم، بل عليك أن تركز على الإيجابيات الموجودة لدى أصدقائك ومعارفك وتتجنب الحديث عن أي شيء سلبي لديهم. 
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى