1

هل هناك نزيف فى المخ تظهر إصابة المريض به بعد مدة؟

الاثنين، 13 أغسطس 2012



هل هناك نزيف فى المخ تظهر إصابة المريض به بعد مدة؟

المخ البشرى - صورة أرشيفية
المخ البشرى - صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس
Add to Google
تسأل حورية السيد 45 عاما، فتقول تعرضت لصدمة كبيرة فى رأسى ولم تصبنى بأى شىء حينها ولكن بعد فترة طويلة عانيت من حالة من الدوار شديدة وقد فقدت وعيى بالفعل، فهل من الممكن أن تكون تلك الصدمة القديمة سببا فى هذه الحالة التى أعانى منها؟ وماذا على أن أفعل؟

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى وأمراض الكبد بطب القصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنه بلندن، مشيرا إلى أن هناك حقيقة طبية تؤكد ما تتساءل عنه السائلة.

ويوضح الدكتور محمد أن هناك حالات كثيرة قد يحدث فيها أن يتعرض الإنسان إلى صدمه عنيفة مثلا فى حائط ما أو فى شىء صلب بشدة، ويتعرض وقتها الإنسان إلى بعض الألم فقط ثم بعدها يتخلص منه ولا يشعر خلال الأيام بأى شىء.

ولكن بعد ذلك بشهور يمكن أن يتعرض المريض إلى الشعور بدوران واهتزاز فى البدن وفقدن للوعى مثل الحالة السابقة، وهنا قد يكون هناك نزيف فى المخ، ولكن لم تظهر علاماته سوى بعد أشهر وبشكل مفاجئ.

لذا يؤكد الدكتور محمد أنه على السائلة التوجه إلى طبيبها المختص حتى يجرى عليها الفحوصات والأشعات المطلوبة بشكل عاجل حتى لا تكون من المصابات بهذا النزيف، ويتم التعامل معه بشكل سريع.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى