1

الأطعمة المشوية والدهون تؤدى إلى التخمة والكسل للصائمين

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012


الأطعمة المشوية والدهون تؤدى إلى التخمة والكسل للصائمين

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012 - 14:52
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
كتبت سحر الشيمى
Add to Google
يوضح الدكتور أشرف عبد العزيز، أستاذ التغذية بجامعة حلوان، إلى أن الصائم قد يشعر بالتخمة والشعور بالكسل؛ بسبب تناول كثير من الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الدهون، وأيضاً الأطعمة المشوية تؤدى إلى هذا الشعور، هذا بالإضافة إلى قلة المتناول من الخضر والفاكهة.

ويشير عبد العزيز إلى أن هناك مشروبات عديدة لها فوائد كثير، مثل الشاى وخاصة الشاى الأخضر فهو من المشروبات الهامة جدا، ويجب تناوله وإن كان بكميات معقولة، فمحتواه من الفينولات العديدة هامة جدا للوقاية من الأمراض الخطير والمزمنة وتقليل من مستوى السكر والكلى، ويجب تناوله بعد تناول الوجبة بساعة على الأقل حتى لا يؤثر على امتصاص الحديد المتناول.

بينما يجب الإقلال من تناول القهوة قدر المستطاع، حيث يؤثر على وظائف الكلى وتؤدى إلى حدوث مشاكل فى العظام والتخلص من الماء الموجود بالجسم، وخروج نسبة كبيرة من الكالسيوم اللازم لبناء العظام، وهذا ليس بالأمر السهل، كما أنه يؤدى إلى حدوث بعض الاضطرابات فى القلب وزيادة معدلات ضربات القلب.

وهناك مشروبات صحية مثل الينسون، القرفة، الكاكاو، والحلبة والتليو والليمون والكراويه كلها مشروبات مفيدة وصحية، يجب اهتمام الصائم بتناولها.

يجب عند إعداد هذه المشروبات أن نقلل من إضافة السكر لها، حيث زيادة السكر يؤدى إلى حدوث العطش.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى