1

كيف تواجه مشكلة رفض طفلك لتناول الدواء؟

الاثنين، 13 أغسطس 2012


كيف تواجه مشكلة رفض طفلك لتناول الدواء؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتبت إلهام زيدان
Add to Google
يجيب الدكتور السيد إبراهيم أستاذ طب الأطفال قائلا: إن العديد من الأمهات يواجهن مشكلة إعطاء أطفالهن الأدوية، حيث يأتى سبب الرفض، لأن معظم أنواع الأدوية غير مستساغة بالنسبة لهم.

ويشير إبراهيم، إلى أن هذه المشكلة تؤرق الكثير من الأمهات، لأنها مشكلة شائعة بين الأطفال، لذا ينصح فى إعطاء الدواء لطفلها دون أن يرفضه، أن تعطى الأدوية والفيتامينات بملعقة مع القليل من المربى مثلا، وهى طريقة أثبتت نجاحها مع كثير من الأمهات والأطفال، ولكن يجب أن تحذر الأم لأن مثل هذه الطريقة قد تصيب الطفل بشعور الغثيان، أو قد يتقيأ الدواء بعدها مباشرة، لذا إذا لم تفلح هذه الطريقة مع الطفل يجب ألا تعيدها الأم.

ويمكن أن تعطى الأم الدواء لطفلها عن طريق حقنة بدون الإبر من خلال فم الطفل، مما يجبر الطفل على بلعها، تعد هذه الطريقة هى أنجح الطرق على الإطلاق لإعطاء الدواء للطفل.

أوضح السيد أنه يمكن عن طريق الروشتة الطبية يعطى الطبيب الدواء مع بعض المحليات التى لا تؤثر على التركيب الكيميائى للدواء، ويمكن الحصول على الطعم المفضل للطفل، ولأن المحليات تحتوى على السكريات مثل: بعض الأدوية، لذا يجب إعطاء الطفل بعض الماء للشرب بعد الدواء مباشرة أو تقوم الأم بغسل أسنان طفلها لمنع التسوس.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى