1

4 نصائح لتناول الرنجة بطريقة سليمة

الأحد، 19 أغسطس 2012



4 نصائح لتناول الرنجة بطريقة سليمة

الإثنين، 20 أغسطس 2012 - 00:28
الرنجة والفسيخ الرنجة والفسيخ
كتبت سحر الشيمى
Add to Google
كثير من المصريين يتناولون الرنجة والفسيخ فى أول أيام عيد الفطر المبارك، ويوضح الدكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بجامعة حلوان، أنه يجب مراعاة بعض الأمور عند شرائنا تلك الأطعمة، وهى:

1- يجب أن تشترى من مكان موثوق فيه، فبعض الناس تقوم بشراء هذه الأطعمة من الباعة الجائلين الذين يعدون تلك الأطعمة مع عدم مراعاتهم للشروط الصحية، وهنا قد لا يتم تمليح الفسيخ المدة الكافية، كما أنهم يقومون بترك الأسماك فى الهواء الطلق لمدة يوم كامل فيحدث تحلل للأنسجة وتعفن وبذلك يقل مده التمليح، وينتج عن ذلك حدوث التسمم.
2- يجب أن نراعى عند تناولنا لهذه الأطعمة أن نتناول الأطعمة الخضراء الورقية وعصير الليمون، للحد من تلك المشاكل التى من الممكن أن تحدث.
3- يجب أن نراعى أيضا أنه ليس كل أفراد العائلة أصحاء، فمنهم المصابون ببعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكر، فيحظر تناول تلك الأطعمة لهؤلاء الأشخاص.
4- كما يجب علينا عدم إهمالنا للوجبة المتكاملة والتى تحتوى على جميع العناصر الغذائية (بروتين – كربوهيدرات – دهون – أملاح معدنية – فيتامينات – ماء)، هنا نوصى بضرورة تناول طبق السلطة، نظرا لأهميته فى مقاومة الأمراض والتسمم والإمساك نظرا لاحتوائه على الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف الغذائية.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى