1

مطعم تحت الماء في جزر المالديف ، بالصور

الخميس، 16 أغسطس 2012



هل كنت تتخيل يوما أن تجلس تحت الماء و تري حولك جميع الأسماك والكائنات البحرية و تسطيع أن تتناول وجبة غدائك أثناء مشاهدة هذا المنظر ؟ 
بل وهل تتخيل أن تجلس هكذا دون أن يصيبك أي مكروه ؟

أصبح ذلك ممكن في مطعم " Ithaa " في جزر المالديف ، فهو مطعم كبير و مصمم تحت الماء .



يطلق سكان أهل جزر المالديف أسم   " Ithaa   " على هذا المطعم الرائع ومعني هذه  الكلمة هو " لؤلؤة " عند لغة سكان جزر المالديف الأصلين .

لقد تم إنشاء هذا االمطعم تحت الماء من قبل فندق هيلتون مالدفيا و منتجع مالديفيا ، و تكلف هذا الفندق لإقامته بهذا الشكل الرائع تحت المياه  إلى ما يقرب من 5 ملاين دولار 


لقد تم إقامة هذا المطعم ضمن مشروع كبير لإعادة تشيد جزيرة " Rangalifinolhu " في المالديف كي تصبح مكانا جذابا للسياح و لقد كان بناء هذا المطعم تحت الماء هو أول خطوة في إنجاز مراحل المشروع العديدة .

و يقع هذا المطعم على عمق 5 أمتر تحت الماء و محاط بعازل زجاجي متين كي يحمي الأشخاص بداخلة و محاط من الخارج بشعب مرجانية غاية في الروعة و الجمال و بالطبع محاط بجميع أنواع كائنات البحر المختلفة التي تسبح في المياه ، كما أن هذا المطعام محاط من الخارج بنظام ضوئي بنورامي لكي يعكس أضواء مدهشة على الأفراد داخل المطعم .


يستطيع أن يستضيف هذا المطعم ما يقرب من 14 شخصا في المرة الواحدة حيث أن عرض هذا المطعم  حوالى  5 × 9 متر، و لقد تم تصميم هذا المطعم من قبل شركة
 إم جي ميرفي المحدودة و هي شركة استشارات تصميمة تقع في نيوزلندا .  


و لكي يغطي هذا المطعم تكاليفة في الصيانه الدورية  نجد أن وجبه الفرد الواحد في هذا المطعم تصل إلي حوالي من 120 دولار إلى 250 دولار ، وقد يكون رقم مبالغ فيه بعض الشئ بالنسبة لوجبه طعام عادية ولكن هذا الصمن بالطبع لا يكون مقابل الطعام وحده و لكن مقابل المكان الفريد من نوعه الذي يستمتع بداخلة الشخص في تناول وجبة غذائة .

وهذه صورة للمطعم من على السطح حيث يظهر المطعم على السطر من فوق و يمتد كما ذكرنا لعدة أمتار تحت المياة .


وهذه صورة أخري للمطعم من فوق السطح أثناء أحد عمليات الصيانه له .


و هذه صورة للأشخاص داخل المطعم يستمتعون بالمنظار الطبيعية و كأنها شاشة ثلاثية الأبعاد تتعايش مع الكائنات فيها ولكن الفرق أن هذه الشاشة حقيقه وليست أنيميشن أو فيلم خيالي .



وهذه صورة للمطعم بعد أن يغطس تحت الماء وبعد الكشف الدوري و الصيانة الدورية له .



أما هذه الصورة فهي مدخل المطعم من الخارج على جزيرة المالديف .


هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى