اسعد الله اوقاتكم بكل خير
القطار الوحيد في العالم المعلق بسكة أحادية
القطار معلق بما يشبه الخطاف على سكة أحادية مثبتة على جانب جسر يمر فوق الطرقات.
هل يمكنك أن تتوقع أن هذه التقنية تعود إلى نهاية القرن التاسع عشر!
مدينة فوبرتال في ألمانيا فيها أول قطار معلق بسكة أحادية في العالم في العالم والوحيد. تم افتتاحه عام 1901 وما زال يعمل حتى الآن لنقل أكثر من 82 ألف راكب يوميا كأسهل وأسرع وسيلة مواصلات.
كان فوبرتال في نهاية القرن 19 في ذروتها التصنيعية. وبلغ عدد سكانها بلغ 400 ألف نسمة وفي تزايد. وكانت الطرق مخصصة للعربات والمشاة، ولا يوجد هناك مكان لوضع سكك للقطار دون خلق إختناقات مرورية كبيرة. ولم يكن ممكناً بناء مترو انفاق تحت الارض، ذلك لأن المنطقة صخرية قاسية. لذلك قرر المهندسون الألمان أن الطريق العلوي هو السبيل الوحيد.
وخلال أكثر من 113 سنة من عمله حصلت حادثة وحيدة عام 1999 حين خرج أحد القطارات عن القضبان وسقط في النهر، مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 49.
وفي حادثة طريفة حدثت عام 1950 وضع فيل على متن قطار للتسويق لسيرك. ولكن الفيل لم يعجبه ذلك فقام بالتخبيط العنيف، مما أدى إلى تحطيم جانب القطار ووقوع الفيل في النهر. ورغم إصابة الفيل إلا أنه نجا.
من الداخل
حادثة 1999 هي الوحيدة خلال 113 سنة
حادثة الفيل عام 1950
صورة قديمة
القطار الوحيد في العالم المعلق بسكة أحادية
القطار معلق بما يشبه الخطاف على سكة أحادية مثبتة على جانب جسر يمر فوق الطرقات.
هل يمكنك أن تتوقع أن هذه التقنية تعود إلى نهاية القرن التاسع عشر!
مدينة فوبرتال في ألمانيا فيها أول قطار معلق بسكة أحادية في العالم في العالم والوحيد. تم افتتاحه عام 1901 وما زال يعمل حتى الآن لنقل أكثر من 82 ألف راكب يوميا كأسهل وأسرع وسيلة مواصلات.
كان فوبرتال في نهاية القرن 19 في ذروتها التصنيعية. وبلغ عدد سكانها بلغ 400 ألف نسمة وفي تزايد. وكانت الطرق مخصصة للعربات والمشاة، ولا يوجد هناك مكان لوضع سكك للقطار دون خلق إختناقات مرورية كبيرة. ولم يكن ممكناً بناء مترو انفاق تحت الارض، ذلك لأن المنطقة صخرية قاسية. لذلك قرر المهندسون الألمان أن الطريق العلوي هو السبيل الوحيد.
وخلال أكثر من 113 سنة من عمله حصلت حادثة وحيدة عام 1999 حين خرج أحد القطارات عن القضبان وسقط في النهر، مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 49.
وفي حادثة طريفة حدثت عام 1950 وضع فيل على متن قطار للتسويق لسيرك. ولكن الفيل لم يعجبه ذلك فقام بالتخبيط العنيف، مما أدى إلى تحطيم جانب القطار ووقوع الفيل في النهر. ورغم إصابة الفيل إلا أنه نجا.
من الداخل
حادثة 1999 هي الوحيدة خلال 113 سنة
حادثة الفيل عام 1950
صورة قديمة