1

الإسراف في المشروبات الغازية الخالية من السكر خطر يهدد صحتك

الثلاثاء، 21 فبراير 2012



الإسراف في المشروبات الغازية الخالية من السكر خطر يهدد صحتك
الإسراف في المشروبات الغازية الخالية من السكر خطر يهدد صحتك


كثيراً ما ارتبطت المشروبات الغازية الخالية من السكر بالحمية الغذائية، ولكن المفاجأة هنا هو وجود علاقة بين تناول هذه المشروبات بصورة يومية أو كثيفة وبين الجلطات القلبية، وذلك وفقاً لدراسة أمريكية أكدت على أن الأشخاص الذين يتناولون تلك المشروبات قد يكونوا أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية. 

فقد توصل الباحثون إلى نتائج تم نشرها في مجلة الطب الباطني العام(Journal of General Internal Medicine)، والتي تشير إلى أن تناول الأفراد البالغين للصودا الخاصة بالحمية أو الخالية من السكر كل يوم يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 44٪ . 

ومن جانبها ذكرت الباحثة "هانا جاردنير" (Hannah Gardener)، من كلية الطب جامعة ميامي ميلر(University of Miami Miller School of Medicine)، أن من يشربون الصودا الخالية من السكر يكونون أثقل وزنًا وأكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب، والعديد من الأمراض الأخرى مثل: ارتفاع ضغط الدم، والسكري، ومستويات غير صحية للكولسترول . 

وتناولت الباحثة في بداية الدراسة عدد 2564 من سكان نيويورك والذين تجاوزت أعمارهم 69، وبعد عقد كامل تعرض 591 من الرجال والنساء بنوبة قلبية، أو توفي لأسباب القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك 31% من عدد 163 شخص يشربون الصودا الخالية من السكر يومياً منذ بدء الدراسة. 

بشكل عام، أثبتت الدراسة أن هناك علاقة بين الاستهلاك اليومي من المشروبات الغازية الخالية من السكر وبين فرصة التعرض للنوبات القلبية بنسبة 44٪، علاوة على حدوث مشاكل صحية متعددة، لذا أعد النظر مرة أخرى في تلك المشروبات إذا كنت من مستهلكيها.


هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى