1

أسماك سيلكانث

الخميس، 17 أكتوبر 2013



أسماك سيلكانث



يعتقد أنها انقرضت منذ فترة طويلة، اكتشف العلماء هذه "الحفريات الحية" في عام 1938.
المظهر البدائي لأسماك سيلكانث (سيل وضوحا، اه، كانت) كان يعتقد انها انقرضت مع الديناصورات قبل 65 مليون سنة. لكن اكتشافها في عام 1938 من قبل أمين متحف جنوب افريقيا على سفينة صيد المحلية فتنت العالم وأشعل النقاش حول كيفية هذه السمكة الغريبة الفص - الزعانف يلائم تطور الحيوانات البرية.
لا يوجد سوى اثنين من الأنواع المعروفة coelacanths : واحدة التي تعيش بالقرب من جزر القمر قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا، واحدة عثر عليها في المياه قبالة جزيرة سولاويزي في إندونيسيا. يعتقد كثير من العلماء أن الخصائص الفريدة لأسماك سيلكانث تمثل خطوة في مرحلة مبكرة من التطور من الأسماك على أرض الحيوانات التي تدب على أربع مثل البرمائيات.


الميزة الأكثر لفتا من هذه "حفرية حية" هو زعانف الفص إقران التي تمتد بعيدا عن جسمها مثل الساقين والتحرك في نمط بالتناوب، مثل الحصان الذي يجوب. خصائص فريدة أخرى تشمل مشتركة يتوقف في الجمجمة مما يسمح للأسماك علىتوسيع فمه على فريسة كبيرة؛ أنبوب النفطية شغلها، يسمى notochord، التي هي بمثابة العمود الفقري، وجداول سميكة المشتركة فقط لصيد الأسماك المنقرضة، والكهربائية والحسية الجهاز منقاري في خطم لها من المحتمل استخدامها للكشف عن الفريسة.


Coelacanths وبعيد المنال، في أعماق البحار مخلوقات تعيش في أعماق تصل إلى 2300 قدم (700 مترا) تحت سطح الأرض. ويمكن أن تكون ضخمة، حيث بلغ 6.5 أقدام (2 متر) أو أكثر وتزن 198 £ (90 كجم). ويقدر العلماء أنها يمكن أن ترقى إلى مستوى 60 سنة أو أكثر.
أعداد سكانها من المتوقع، وليس من المعروف جيدا، ولكن الدراسات تشير إلى انها في جزر القمر حوالي 1000 فقط البقاء هناك. وهي تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى