1

20 طريقة بسيطة للوقاية من السرطان

الأحد، 1 سبتمبر 2013

وفقا لأبحاث التى اجريت على مرض السرطان في المملكة المتحدة، لا يمكن ان نمنع مرض السرطان بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع الأمراض الأخرى باستخدام اللقاحات وليس كل أنواع السرطان يمكن الوقاية منها . ولكن مع بعض التغييرات نمط الحياة، ولكن يمكن أن نقلل من مخاطر الإصابة بالمرض وفقا لتقرير في dailyexpress.co.uk. لدينا الخبير الدكتور KM Sunesara - طبيب عام، فى مومباي . وأنه يوجد 20 طريقة لتغيير نمط الحياة التي يمكن أن تساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان . تبني هذه التغييرات بسيطة أو عادات، ليعيشوا حياة خالية من السرطان. 


واليكم الطرق التى يجب علينا اتبعها للنقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان:  
الاوانى المخدوشة إذا كان لديك أواني للطبخ مخدوشة ، عليك استبدالها على الفور، كما يقول الدكتور Sunesara. تحتاج إلى التخلص من المقالي المخدوشة لأنها يمكن أن تزيد من خطر الاصابة بالسرطان بشكل هائل. الاوانى المخدوشة تسمح لحمض PFOA (حمض perflurooctanic) بالتسرب إلى طعامك. ويرتبط هذا الحمض بنمو الخلايا السرطانية. فيجب اختيار الاوانى التي تساعد في طهي الطعام دون ان تضرك .وايضا استخدام المنتجات غير لاصقة.

الاقلاع عن التدخين تدخين حتى سيجارة واحدة في اليوم يزيد من فرصتك للإصابة بسرطان الرئة والمثانة والكلى والحلق والفم. الطريقة الوحيدة لخفض فرصها في الحصول على أي نوع من السرطان هو عن طريق إزالة التدخين من حياتك. التدخين السلبي هو أيضا خطير جدا لأنه يحتوي على ما يقرب من أكثر من 60% من الخلايا المسرطنة المعروفة. وبالتالي، الحد من التعرض للتدخين لمنع السرطان على المد
تدابير السلامة من أشعة الشمس على الرغم من أن الشمس هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين D على امتصاصه لجسم الأنسان، الا أنة يزيد أيضا من خطر الإصابة بسرطان الجلد إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة. كما يقول الدكتور Sunsesara تجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وضع كريمات الوقاية من الشمس عند الخروج من المنزل ، وارتداء ملابس واقية عند الخروج فى الهواء الطلق وتجنب أشعة الشمس في منتصف النهار قدر الإمكان. 
الحفاظ على وزن صحى السمنة أو زيادة الوزن أيضا يزيد من فرص تطوير أنواع مختلفة من السرطانات. من أجل الوقاية من السرطان، وفقدان الوزن إذا كنت بدينا. نهدف إلى تحقيق وزن صحي للحد من خطر إصابتك بالسرطان من خلال قياس وزنك بانتظام.
الذهاب للفحص بشكل دائم الذهاب للفحص مرة واحدة في السنة على الأقل. هذا الإجراء سوف يساعدكك على تشخيص ما إذا كان هناك أي خلايا سرطانية في الجسم. والاكتشاف المبكر هو أفضل عشر مرات من اكتشاف المرض قبل فوات الاوان. فهذا يحقق عامل قوة ضد محاربة نمو السرطان قبل أن ينتشر في الجسم بشكل لا يمكن علاجه. 

اكل الفواكه والخضروات تغيير النظام الغذائي الخاص بك عن طريق إضافة خمس حصص من الفواكه والخضار إلى حميتك. وهذا التغيير يساعد على خفض مخاطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير. تشمل الكثير من الخضار الورقية الخضراء الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك مثل السبانخ واستبدال الوجبات الخفيفة العادية الخاصة بك مع وعاء من الفواكه الطازجة الملونة.


مواصلة التحرك النشاط البدني يساعد ليس فقط لمنع أنواع السرطان ولكنه يفيد أيضا الصحة العامة الخاصة بك. لذلك، تحركوا على الفور، وممارسة الرياضة المفضلة لديك أو ممارسة المشى لمدة لا تقل عن 30 دقيقة للحد من مخاطر السرطان.

النظافة الشخصة وتعقيم الايدى مادة الصابون معقمة للجسم ولكن يمكن أن تضر بك، وذلك بسبب وجود عنصر مضاد للجراثيم (التريكلوسان). وتم العثور على هذا العنصر في جميع المنتجات المطهرة مثل الصابون السائل والعديد من منتجات العناية بالجسم. واستخدام هذه المنتجات المليئة بمادة  (التريكلوسان) يمكن أن يسبب تهيج واختلال الخلايا السرطانية. د. Sunsesara يقول يمكن اختيار الصابون العادي أو الماء فقط، لأنها فعالة مثل الصابون المضاد للبكتيريا. 

الحد من شرب الكحول لا يجب على المسلمين بشكل عام تناول الخمر أو الكحوليات لأنه محرم عليهم ولكن من يتناولها يجب أن يجذر من شرب الكحول يمكن أن يزيد من خطر  الآصابة لأنواع عديدة من السرطان. 
grey 20 طريقة بسيطة للوقاية من السرطان\
معرفة تاريخ عائلتك الحصول على احصائيات حول تاريخ عائلتك، لأن أنواع معينة من السرطان مثل سرطان القولون والثدي والمبيض يكون وراثة في الأسرة. إذا كان لديك تاريخ عائلي من أي نوع من أنواع السرطان، يجب ان تتحدث مع طبيبك. والفحص كل 6 أشهر يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان والعمل بنظام غذائى يسمح لك بتقليل فرص الأصابة بالمرض. 

أخد وقت للراحة من الاجهاد اليومى ضغط الحياة اليومي يمكن أن يضر بصحتك بشكل عامة إن لم يخضع لسيطرة صاحبه لأنها أحد العوامل البارزة، التي ينهار على إثرها الجهاز المناعي ويضعف أمام خطر الأصابة بالسرطان. وبالتالي يجب القضاء على التوتر فى حياتك عن طريق التأمل أو من خلال ممارسة الهواية المفضلة لديك. 
تناول كميات أقل من اللحوم تناول اللحم بكميات كبيرة يزيد من فرص الاصابة بالسرطان. فمن الممكن استبدال اللحم بالاسماك او الدواجن، او تناول اللحم بكميات صغيرة ومن الافضل اختيار اللحم الخالى من الدهون التى يمكن ان تسبب العديد من المشاكل لصحة الانسان.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى