1

كيف تشحن جهازك المناعي في 5 خطوات

الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

كيف تشحن جهازك المناعي في 5 خطوات

لتحمي نفسك من الأمراض لابد أن تتمتع بجهاز مناعي قوي .. لذلك عليك اتباع بعض النصائح البسيطة و السهلة،، نهديها لك من خلال هذه السطور..

كيف تشحن جهازك المناعي في 5 خطوات
خلق الله الجسم البشرى مزود بخاصيه دفاع طبيعية ضد الأمراض والبكتريا وهى جهازك المناعى الذى يعمل كواقى طبيعى يحمى الجسم البشرى ولكنك لست دائما محمى أحيانا يضعف الجهاز المناعى ويصاب الجسم بالمرض.


كيف تشحن جهازك المناعي في 5 خطوات

لذلك اليك عده طرق لتعيد شحن جهازك المناعى :

1- النوم : 

نعم ببساطه إنه النوم ...لا تتعجب فلقد أثبتت الدراسات العلمية  الموثقه أن 6-8 ساعات من النوم المتواصل كل ليله يساعدك جهازك المناعى على إعاده شحن طاقته وأن الأشخاص الذين يجدون صعوبة فى النوم يعانون من ضعف الجهاز المناعى بصوره أكبر...وإذا كنت تعانى من مشكلة فى النوم عليك باستشارة الطبيب لبحث السبب قد يكون لديك مشكلة انقطاع النفس أثناء النوم وهى ليس فقط تؤثرعلى جهازك المناعى ولكن أيضا حالتك النفسيه والعقلية.
 

2- المكملات الغذائيه :

يستخدم الناس العديد من المكملات الغذائيه لتعزيز جهازهم المناعى وإليك عدة مكملات طبيعية أثبتت فاعليتها فى تنشيط الجهاز المناعى :
- فيتامين (سى):  أثبتت الأبحاث أن فيتامين سى من أقوى محفزات جهاز المناعة ومن الحسن أنه متوفر بكثرة طبيعيا فى العديد من الفواكة والحمضيات والكمية الموصى بها .........
- فيتامين (هـ) : من الفيتامينات المهمة فى تكوين خلايا بى المناعيه ...والنسبة الموصى بها 20-30 مجم يوميا.
- الأشنيسيا: نوع من الأزهار البرية الذى يستخدم لتعزيز الجهاز المناعى ومكافحة ألتهابات الجهاز التنفسى ولكن عليك استشارة الطبيب قبل استخدامه
- الزنك : يعتقد خبراء التغذيه أن الزنك هو أهم مكمل غذائى يجب أن تزود جسمك به لتعزيز جهازك المناعى والجرعة الموصى بها هى 15-30 مجم للرجال و10-20 مجم للسيدات.

3- أكثر من الفاكهه والخضراوات :

الخضراوات والفاكهه تحتوى على العديد من مضادات الأكسدة اللازمه لتقوية جهازك المناعى ومن الفاكهة التى يمكن أن تساعدك فى تعزيز جهازك المناعى :
العنب بمختلف أنواعه والتوت بأنواعه والجريب فروت والمانجو
ومن الخضراولت التى تقوى الجهاز المناعى الطماطم , البروكلى ,البطاطا الحلوة والسبانخ والجزر والقرع.

 

4- تجنب الحلويات والأطعمة الغنيه بالسكر :

الاطعمة الغنيه بالسكر والحلويات ليست فقط تضر أسنانك وتزيد وزنك ولكنها أيضا تضر جهازك المناعى وتضعفه.

5- زود نظامك الغذائى بالأوميجا 3 :

الأوميجا 3 من أقوى محفزات جهاز المناعه فهى تعمل مع غيرها من المغذيات فى تقويه خلايا الماكروفاج المسؤوله عن القضاء على البكتريا ..أحرص على توافرها فى نظامك الغذائى فهى تتوافر بكثره فى الأسماك مثل السلمون والسردين والتونه وفى المكسرات وزيت الزيتون وبذور الكتان
وإذا كنت لاتستطيع توفيرها فى نظامك الغذائى يمكنك الاعتماد على حبوب زيت السمك لتوفر حاجتك الأساسية من أوميجا 3.
و أخيرا ننصحكم بتطبيق هذه النصائح لتتمتعوا بحياة صحية خالية من الأمراض ...

 
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى