1

لكل أم عودى ابنك على عادات غذائية صحيحة

الاثنين، 17 سبتمبر 2012



لكل أم عودى ابنك على عادات غذائية صحيحة

الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 11:55
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
كتبت فاطمة إمام
Add to Google
يحتاج أطفالنا إلى أطعمة صحية، ونحتاج نحن إلى تعويدهم على العادات الصحية التى تنشأ لهم أجساد قوية وصحة سليمة، ويقدم لنا الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس بعض العادات الصحية، وهى:

o يجب تعويد الأطفال على تناول اللبن ومنتجاته لأنه يوفر عناصر ضرورية للجسم تجعله يفرز مواد كيميائية معينة تساعد المخ على التركيز لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب المركب‏، وفيتامين بـ‏12‏ الموجود بوفرة فى اللبن الذى يساعد فى التغلب على الإحساس بالتعب.

o عصير الطماطم المحلى بعسل النحل: غنّى بالفيتامينات والأملاح المعدنية يقاوم عسر الهضم والإمساك ويُساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم، وحديثا تم اكتشاف مواد مانعة للسرطان فى الطماطم.

o توفر شرائح البصل مع السلاطه الفيتامينات والأملاح المعدنية وتفتح الشهية وتهدئ السعال، وتساعد على التخلص من الملوثات البيئية.

o يستبدل الخبز الأبيض بالخبز البلدى.

o أما الشيبسى الذى ثبت حديثا احتوائه على نسب مرتفعة من مادة الأكرايل أميد المسرطنة فيستبدل بالبطاطس السميكة المقلية فى وفرة من الزيت الطازج الذى يستخدم مرة واحدة.

o تستبدل عصائر الفاكهة المحفوظة بالعصائر الطبيعية كالبرتقال أو الموز أو الجوافة أوالمانجو أو تناول ثمار الفاكهة الطازجة المغسولة جيدا والموضوعة داخل أكياس نظيفة والمقطعة بطرق شيقة تجذب الأطفال.


o تستبدل الوجبات السريعة بالكشرى أو بساندويتش الفول مع السلاطة أو بساندويتش الطعمية أو بحمص الشام أو البليله باللبن أو البطاطس مع البيض والطماطم أو الجبن مع الطماطم أو الخيار أو اللحم أو السمك مع الخبز.

o برتقالة يوميا تقضى على نقص الحديد لدى أطفالنا.

هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى