1

عنوان مناسب لصورتك عنوان مناسب لصورتك عنوان مناسب لصورتك عنوان مناسب لصورتك
1 2 3 4

سينما الأرخبيل في تايلاند: مسرح عائم بين صخرتين في البحر!


طُلب من المعماري الألماني أولي إشرين أن يصمم سينما غير تقليدية في تايلاند بمناسبة مهرجان أفلام اسمه “فيلم على الصخور”، فبنى فكرة تصميمه على الصخور بالمعنى الحرفي الكلمة:
استغل إشرين الطبيعة الساحرة لتايلاند فقام ببناء السينما وسط الماء بين صخور تايلاند الخلابة، واستوحى الفكرة من جزر تايلاند المتناثرة فقام بتصميم المسرح من مجموعة أخشاب طافية، وزاد عليها جمالاً بأن تم بناء المسرح من مواد معاد تصنيعها.
تقوم القوارب بنقل المشاهدين إلى مكان السينما عند موعد العرض ليستمتعوا بتجربة فريدة، فيجلس المشاهدون على مسرح يطفو فوق الماء لمشاهدة شاشة عرض طافية!
وهذه مجموعة إضافية من الصور:
أكمل القراءه

بالصور .. ظواهر طبيعية احتار العالم في تفسيرها


هناك ظاهر غريبة ومخيفة تحدث من حولنا ولا نجد لها تفسير منطقي وكثير من عدسات المصورين ألتقتط بعض تلك الظواهر التي احتار العلماء في تفسيرها أو أيجاد حل منطقي لها.
غرائب وعجائب الطبيعة
غرائب وعجائب الطبيعة
ظواهر كونية
غرائب وعجائب الطبيعة
ظواهر كونية
غرائب وعجائب الطبيعة
ظواهر مدهشة
غرائب وعجائب الطبيعة
ظواهر كونية عجيبة
 غرائب وعجائب الطبيعة
ظواهر كونية غريبة
سبحان الله
ظواهر خارقة للطبيعة
سبحان الله
ظواهر طبيعية نادرة
سبحان الله
ظواهر طبيعية غريبة
سبحان الله
ظواهر غريبة حيرت العلماء

أكمل القراءه

التخلى عن العادات غير الصحية يمكن الرجال من العيش عمرا أطول


التخلى عن العادات غير الصحية يمكن الرجال من العيش عمرا أطول

الثلاثاء، 24 أبريل 2012 - 13:08
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
نيويورك أ ش أ
Add to Google
سيتمكن الرجال فى المستقبل القريب من التفوق على السيدات ليحيوا سنوات أطول بفضل تبنى نمط حياة صحى أكثر فائدة، لينجحوا فى الفوز لأول مرة بالصراع الدائر بينهم وبين السيدات حول احتلال رأس قائمة الأطول عمرا .

وأكد مركز الوقاية ومكافحة الأمراض فى معرض أبحاثه بهذا الصدد أنه فى حال استمرار تخلى الكثير من الشباب والرجال عن هذه العادات الضارة، فسيمكنهم تخطى العمر الافتراضى للفتيات والسيدات بقيم ملحوظة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يوضح فيه الباحثون أنه فيما يتعلق بالعمر الافتراضى، فإن الشباب والرجال هم غالبا الطرف الأقل حظا فى هذا الصدد حيث يتوفى الكثير منهم بفعل تبنيهم لنمط حياة غير صحى .
أكمل القراءه

ما أهم أسباب الإجهاض المتكرر؟



ما أهم أسباب الإجهاض المتكرر؟

الثلاثاء، 24 أبريل 2012 - 10:18
تعاطى أدوية محظورة للحامل أحد أهم أسباب الإجهاض - صورة أرشيفيةتعاطى أدوية محظورة للحامل أحد أهم أسباب الإجهاض - صورة أرشيفية
كتبت سارة حجاج










أرسلت لنا قارئة تقول: ما هى أهم الأسباب التى تؤدى إلى تكرار الإجهاض، وخاصة فى الشهور الأولى من الحمل، وهل من الممكن أن تكون هناك أسباب خاصة من الزوج، أم أنها تختص فقط بالزوجة؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة قائلا:
للأجهاض المتكرر أسباب عديدة، ولعل من أهمها وأكثرها شيوعا:

• قلة هرمون البروجسترون عند السيدة
• تعاطى أدوية محظورة للحامل أثناء فترة الحمل وخاصة فى الشهور الأولى، وعندما لا تكون السيدة على علم بحملها
• إصابة السيدة بمرض "التكسوبلازما" والمعروف بمرض القطط والكلاب
• وجود أمراض مناعية ومشاكل بجهاز المناعة عند السيدة، أو إصابتها بأى من أمراض الدم التى تسبب الإجهاض
• وجود عيوب خلقية شديدة بالجنين، وهو ما تزيد نسب حدوثه فى حالة زواج الأقارب، أو وجود عيوب خلقية بالرحم أو البويضة

وبالطبع فإن هناك أسبابا تكون من جانب الزوج، وتتسبب فى حدوث الإجهاض المتكرر، ولعل من أهمها وجود عيوب خلقية شديدة بالحيوان المنوى، وبالتالى يصعب اكتمال الحمل. وبشكل عام فعلاج تلك المشكلة يتوقف على السبب الذى أدى إليها وإمكانية علاجه.
أكمل القراءه

هل يمكن علاج دوالى الساقين بالليزر؟


هل يمكن علاج دوالى الساقين بالليزر؟

دوالى الساقين 

تسأل إحدى الفتيات هل يمكن علاج دوالى الساقين بالليزر، حيث إننى أعانى من دوالٍ كثيرة زرقاء منتشرة فى الساق والفخذ، وهل هو آمن فى استعماله؟

يجيب الدكتور أحمد سالم، أستاذ تجميل الجلد والليزر بطب قصر العينى رئيس الجمعية المصرية الأفرو آسيوية للتجميل وليزر الجلد قائلا: "تظهر الدوالى العنكبوتية والشعيرات الدموية الحمراء والبنفسجية بصورة غير طبيعية فى أى مكان على الساقين من أعلى الفخذ حتى منطقة القدم، مما يقلل من جمال الساقين. كما أن هذه الشعيرات الدموية تظهر فى بعض الحالات فى منطقة الوجه وبخاصة حول الأنف وكان يصعب علاجها فى السابق.

وقد أمكن التغلب على هذه المشكلة بواسطة أجهزة ليزر حديثة تعطى نتائج متميزة، حيث يشعر معظم الحالات باختفاء هذه الشعيرات الدموية خلال فترة زمنية قصيرة.

كيف يمكن علاج الشعيرات العنكبوتية بالليزر؟

يصدر جهاز الليزر شعاعا من الضوء غير المرئى والذى يتم امتصاصه بواسطة الهيموجلوبين داخل الشعيرات الدموية الحمراء والزرقاء، ويتحول هذا الضوء الممتص إلى طاقة حرارية، مما يودى إلى التخلص من هذه الشعيرات الدموية واختفائها تماماً .

هل الليزر آمن لكل أنواع البشرة؟

يوجد أجهزة ليزر حديثة حاصلة على موافقة هيئةFDA" الأمريكية والتى تناسب كل أنواع البشرة وتتميز بالأمان التام .

هل يصاحب العلاج بالليزر ألماً؟

تصاحب كل نبضة ليزر وخزة خفيفة، وتساعد أنظمة التبريد الحديثة بالمركز على تخفيف الألم.

ما هى النتائج المتوقعة؟
من المتوقع اختفاء عدد كبير من الشعيرات الدموية الصغيرة والعنكبوتية خلال فترة زمنية قصيرة، وسوف يتم وضع برنامج العلاج بالليزر مع تقدير عدد الجلسات حتى يتم اختفاء هذه الشعيرات الدموية .

كم تستغرق فترة الشفاء؟

لا تحتاج إلى وقت ويمكن عودتك إلى العمل وممارسة جميع الأنشطة المعتادة فى نفس اليوم مع مراعاة تجنب التمارين العنيفة لمدة من 7 - 10 أيام على الأكثر .

هل هناك آثار جانبية؟

لا توجد آثار جانبية إلا فى بعض الحالات، حيث يمكن حدوث احمرار بسيط وتورم موضعى فى منطقة العلاج يزول خلال ساعات، وتساعد أجهزة التبريد الحديثة على تجنب هذه الآثار . 
أكمل القراءه

رائحة الفم .. حاجز الثقة


رائحة الفم .. حاجز الثقة




دائما ما نشاهد فى اعلانات معجون الاسنان كيف ان رائحة الفم الكريهة تلعب دور سلبى للغاية فى قدرة الشخص على التحدث و التعامل مع الناس بثقة و كذلك من الناحية الاخرى تؤثر على انطباع المتلقى و تلعب دور سلبى فى الانطباع المتكون . و تعتمد الاعلانات على ان معجون الاسنان و الغسيل المنتظ للفم هو الحل الكافى للتخلص من رائحة الفم الكريهة , لكن الحقيقة ان الغسيل المنتظم للأسنان رغم دوره الاساسى لكن يوجد بجانبه عوامل كثيرة تؤثر على هذا الموضوع , و هذا ما سنستعرضه سوياً فى هذا المقال .

- من اين تأتى المشكلة ؟

الفم منظومة غنية العناصر المتنوعة بداية من الغازات التنفسية و الهواء الخارج من الرئة مروراً بسؤال مثل اللعاب وصولاً الى المكونات الصلبة مثل الاسنان و اللسان و الاغشية المبطنة للفم .

لذا تتعدد أسباب الرائحة الكريهة للفم ؛


1 - أطعمة :-

هناك بعض الاطعمة اللى تستطيع جزيئاتها الصغيرة الباقية فى الفم بعد المضغ ان تحدث رائحة غير مريحة فى الفم لمدة رغم غسل الفم و الاسنان , بجانب ان هناك بعض الاطعمة بعد هضمها تصل بعض مركباتها الى الرئة حيث يتم التخلص منها مع ثانى اكيد الكربون فى الزفير , و قد تكون هذه المركبات ذات رائحة سيئة ولا يمكن التخلص من رائحتها الا بعد ان يقوم الجسم باخراجها بصورة طبيعية .
و من أبرز هذه الأطعمة الثوم و البصل و الكرنب و الفجل و القرنبيط و السمك و السجائر و القهوة .

2 - التدخين :-


بجوار الأضرار الشنيعة للتدخين قد تبدو رائحة الفم الكريهة مسألة بسيطة , لكنها ذات تأثير كبير على حياة المدخن العائلية و الاجتماعية .

3 - مشاكل الأسنان :-


عدم الاهتمام بنظافة الاسنان من العوامل الاساسية فى رائحة الفم الكريهة , حيث يؤدى تراكم بقايا الطعام الصغيرة بين الاسنان و عدم غسلها و تنظيفها الى ان يصبح الفم بالنسبة للبكتريا وسط ملئ بالغذاء . و تأتى البكتريا و تتغذى على بقايا الطعام فى الفم مما ينتج عنه تفاعلات كيميائية تنتج مركبات الكبريت التى تسبب رائحة كريهة فى الفم .
كذلك بعض تركيبات الاسنان ذات المقاسات الغير مناسبة قد توفر فراغات يتجمع فيها جزيئات من الطعام و تتراكم عليها البكتريا مسببة رائحة كريهة .

3 - مشاكل اللسان :-


طبيعة السطح المتعرج للسان تجعله عرضة الى ان يحمل بين طياته بعض انواع البكتريا التى تتغذى على جزيئات الطعام الدقيقة المتراكمة على اللسان .

4 - مشاكل جفاف اللعاب :-

الطبيعى ان الفم يكون بأستمرار رطب بتأثير اللعاب المفرز من الغدد اللعابية و الذى يلعب دور فى الحفاظ على لزوجة الفم من الداخل مما يساعد على انزلاق اجزاء الطعام الى الجهاز الهضمى . لكن فى بعض الاحيان يصاب الانسان بحالة من نقص افراز اللعاب و جفاف الفم مما ينتج عنه بطئ تحريك جزئيات الطعام و زيادة فرصة تراكمها داخل الفم .
من اشهر الحالات التى يصاب فيها الانسان بهذه المشكلة اثناء النوم - و خاصة من يعتاد التنفس من فمه - حيث يحدث جفاف للفم مما يؤدى الى رائحة الفم فى الصباح .
كذلك هناك بعض الأمراض و بعض الادوية التى تسبب هذا الوضع .

5 - مشاكل الفم و الأنف و الحلق :-

قد تسبب بعض العيوب الخلقية فى سقف الفم سطحاً مناسباً لتراكم جزيئات الطعام و جذب البكتريا , مما يؤدى الى رائحة كريهة .
كذلك قد يؤدى التهاب الجيوب الأنفية الى مرور بعض قطرات الصديد الى الجزء الخلفى من التجويف الفمى مما يؤدى الى انتقال رائحة الصديد عبر النفس .
ايضاً يوجد بعض انواع العدوى فى الجهاز التنفسى التى تسبب خروج رائحة كريهة مع الزفير اثناء التنفس و الحديث .

6 - دخول اجسام غريبة فى الأنف :-


من الاسباب الشائعة لحدوث رائحة كريهة فى الفم فى الاطفال هو دخول اجسام غريبة فى الأنف نتيجة عبث الاطفال المعتاد فى الاشياء المحيطة بهم .

- عندما تكون المشكلة خارج الفم :

احيانا تكون رائحة الفم الكريهة عائدة لسبب مرض عضوى اصاب الجسم بكامله , و تكون هى مجرد واحد من الاعراض , حيث يؤدى اختلال المركبات الكيميائية فى الدم و توقف بعض التفاعلات الحيوية داخل الخلايا الى تراكم مركبات غير مرغوب فيها داخل الجسم , مما يجعل الجسم يحاول التخلص منها بشتى الطرق , و احد اهم طرق التخلص من المركبات الكيميائية الضارة هو انتقالها داخل الرئة من الدم الى الحيوصلات الهوائية حيث يتم طردها فى الزفير مع ثانى اكسيد الكربون , مما يؤدى الى ظهور رائحة هذه المركبات فى النفس و الفم .



و من أبرز هذه الأمراض ؛


1 - مرض السكرى :

فى الحالات الغير منتظمة على التحكم الدوائى و الغذائى للسكر فى الدم , يحدث تغير فى رائحة النفس حيث تصبح رائحة اسيتون (شبيهة برائحة فاكهة حامضة ) .


2 - الفشل الكلوى :

قد يسبب نفس ذات رائحة شبيهة بالأمونيا ( النشادر ) .


3 - الفشل الكبدى :


قد يسبب فى الحالات المتأخرة نفس ذات رائحة شبيهة برائحة السمك .


4 - انسداد الأمعاء :


قد يسبب رائحة نفس شبيهة برائحة البراز .


5 - بعض انواع سرطان المعدة و المرئ .


6 - بعض انواع عدوى الجهاز التنفسى و مضاعفاتها .



** لا تتجاهل علامات الخطورة المتمثلة فى روائح الفم الكريهة المذكورة هنا لأنها قد تمثل اشارة تساعد على اكتشاف المرض فى مراحله المبكرة و التحكم فيه بشكل أفضل 

- أدوية متورطة :

كذلك قد تسبب بعض الادوية رائحة فم كريهة , و فى الغالب يكون هذا موضح فى النشرة الطبية لكل دواء اذا ما كان يسبب رائحة كريهة ام لا . و من ابرز الادوية التى تسبب ذلك الفيتامينات التى يتم اخذها بكميات كبيرة .

- كيف تكتشف رائحة الفم الكريهة ؟ :

من الصعب على الانسان ان يشخص اصابته برائحة فم كريهة , و يجب على الانسان لكل يتأكد من ذلك ان يستعين بشخص مقرب له و يطلب منه ملاحظة رائحة فمه بشكل مباشر و صريح , و اخباره اذا لاحظ وجود رائحة كريهة او غريبة .

- كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟ :

1 - أغسل اسنانك بعد كل وجبة , او على الاقل احرص على غسل اسنانك مرتين يومياً بمعجون اسنان و فرشاة تصل لجميع مناطق الفم .


2 - تخلص من بقايا الطعام المحشورة بين اسنانك , سواء كان ذلك بخيط تنظيف الاسنان او عيدان تنظيف الاسنان .


3 - أغسل لسانك , لأن ذلك كما ذكرنا بالاعلى يساعد على التخلص من البقايا و البكتريا , و قد تؤدى الفرشاة الغرض لكن يفضل استعمال انواع الفرش المخصصة لتنظيف اللسان .


4 - احرص على نظافة تركيبات الاسنان التى تستعملها  بعد استشارة طبيبك فى الطريقة المثلى لتنظيفها و معدل الزمنى لفعل ذلك .


5 - أشرب مياه كثيرة , لأن ذلك يساعد على بقاء الفم رطباً و يمنع جفافه كما ذكرنا .


6 - راجع الطبيب اذا كنت مصاب بحالة مزمنة من جفاف الفم , ليقوم بوصف دواء مناسب لك لتحفيز افراز اللعاب .


7 - نوعية غذائك لها دور كبير , حيث يجب التقليل من الاطعمة التى تسبب رائحة كريهة للفم , و كذلك عدم اكل اكثر من نوع منهم سوياً حتى لا يحدثوا أثر اكبر .


8 - طعام غنى بالألياف قد يغنيك عن الاطعمة التى تسبب رائحة كريهة لا سيما ان كنت مصابا بمشكلة اخرى تضاعف من الحالة .


9 - فرشاة اسنان جيدة , لا غنى عنها لتنظيف الاسنان بشكل فعال , و احرص على شراء فرشة جديدة كل فترة ( 5 شهور مثلاً ) .


10 - احرص على عمل زيارات دورية لطبيب الاسنان للمراجعة و التأكد من عدم وجود اى مشاكل .


11 - لا تتجاهل علامات الخطورة المتمثلة فى روائح الفم الكريهة المرتبطة بأمراض معينة .


12 - تجنب التدخين نهائياً .

المصادر :
1 - webmd.
2 - mayoclinic
3 - nlm.nih.gov/medlineplus
أكمل القراءه

من الإعجاز العلمي لشعائر الإسلام.. فترة العدة للمرأة تحميها من السرطان


من الإعجاز العلمي لشعائر الإسلام.. فترة العدة للمرأة تحميها من السرطان




أكدت أحدث الدراسات والأبحاث العلمية التي أجراها فريق بحثي أمريكي حكمة الإعجاز العلمي فى القرآن الكريم وأحكام الشريعة الإسلامية المتعلقة بتحديد فترة العدة للمرأة "120 يوماً" وتحريم زواج الأشقاء بالرضاعة. 


وأشار الدكتور جمال الدين إبراهيم استاذ علم التسمم بجامعة كاليفورنيا ومدير معامل أبحاث الحياه بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن دراسة بحثية للجهاز المناعى للمرأة كشفت عن وجود خلايا مناعية متخصصة لها "ذاكرة وراثية" تتعرف على الأجسام التي تدخل جسم المرأة وتحافظ على صفاتها الوراثية، مؤكداً أن تلك الخلايا تعيش لمدة 120 يوماً في الجهاز التناسلي للمرأة. 


وأوضح إبراهيم أن الدراسة أكدت كذلك أنه إذا تغيرت أى أجسام دخيلة للمرأة مثل "السائل المنوي" قبل هذه المدة يحدث خلل في جهازها المناعي ويتسبب في تعرضها للأورام السرطانية، مؤكداً أن هذا يفسر علمياً زيادة نسبة الإصابة بأورام الرحم والثدي للسيدات متعددة العلاقات الجنسية وبالتالي حكمة الشريعة في تحريم تعدد الأزواج للمرأة. 

وكشف أن الدراسة أثبتت أيضاً أن تلك الخلايا المتخصصة تحتفظ بالمادة الوراثية للجسم الدخيل الأول لمدة "120 يوماً" وبالتالي إذا حدث علاقة زواج قبل هذه الفترة ونتج عنها حدوث حمل فإن الجنين يحمل جزءاً من الصفات الوراثية للجسم الدخيل الأول والجسم الدخيل الثاني، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية". 

ومن ناحية أخرى، أكد إبراهيم أن الدراسة للجهاز المناعي للمرأة كشفت أن لبن الأم يتكون من خلايا جذعية تحمل الصفات الوراثية المشتركة للأب والأم وبالتالي تنتقل تلك الصفات للطفل الذي تقوم الأم بإرضاعه مما يعلل حكمة التشريع فى تحريم زواج الأشقاء بالرضاعة والذي يترتب عليه حدوث خلل في الجهاز المناعي للأطفال الناتجة عن تلك الزيجات، بالإضافة إلى الأمراض الوراثية الأخرى الخطيرة. 


وذكر أن تلك الدراسة استمرت لمدة عام كامل وأجراها فريق بحثي مكون من 7 متخصصين من الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم مصريون، مشيراً إلى أنه عرض نتائج تلك الدراسة التي أذهلت العلماء المتخصصين في المؤتمر الدولى للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والشريعة الذي عقد في تركيا مؤخراً. 


وأكد أن الشريعة الإسلامية تتسم أحكامها بالشمولية فى تنظيم حياة الإنسان فهى شريعة شاملة ودستور حياة كامل، ووضعت أحكاماً لتحرر المجتمعات من الأمراض والانحلال الأخلاقى، وتحرص على سلامة أفراد الأسرة جميعا صحياً ونفسياً وجسدياً وعقلياً. 


وطالب الحكومة المصرية فى ظل إنجازات ثورة 25 يناير بأن تولى اهتماما بأبنائها من العلماء المغتربين في الخارج وتوفر لهم البيئة والمناخ العلمي المناسب لجذبهم حتى تستفيد مصر من خبرات علمائها في مختلف المجالات الحيوية الهامة، مؤكداً على ضرورة أن يقتصر دور العالم داخل معمله لإجراء المزيد من الأبحاث والدراسات لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر : شبكة الاعلام العربية
أكمل القراءه

الجديد فى علاج الالتهاب الكبدى الفيروسى بى بالأردن مايو المقبل



الجديد فى علاج الالتهاب الكبدى الفيروسى بى بالأردن مايو المقبل

الإثنين، 23 أبريل 2012 - 17:20
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز
















تعقد الجمعية الأردنية للجهاز الهضمى مؤتمرا عن الجديد فى علاج الالتهاب الفيروسى بى، وذلك فى الفترة من 3 إلى 5 مايو بمشاركة عدد كبير من الأطباء من مختلف دول العالم مع توضيح الخطوط الإرشادية الجديدة المتبعة فى ذلك العلاج، كما سيعرض المؤتمر الخطوط الإرشادية الجديدة لمعالجة الالتهاب الكبدى الفيروسى بى.

وفى إطار ذلك أوضح دكتور رضا الوكيل أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى بكلية الطب بجامعة عين شمس أن التهاب الكبد الفيروسى (ب) يعتبر مشكلة صحية عالمية رئيسية. ويأتى فى الترتيب الثانى بعد التبغ كسبب للإصابة بالسرطان، وأن فيروس التهاب الكبد (ب) يعتبر أكثر عدوى من فيروس نقص المناعة المكتسبة الذى يسبب مرض الإيدز.

ففى الولايات المتحدة يصاب 300,000 إنسان كل سنة. تقريبا ويموت 5,900 إنسان سنويا كنتيجة للمرض: و4,000 من التليف الكبدى، و1,500 من سرطان الكبد، و400 من تطور سريع لالتهاب الكبد، لذا سيعرض المؤتمر طرق الوقاية من المرض وطرق تجنب الإصابة به.
أكمل القراءه

شم النسيم واكل الفسيخ من الناحية الصحية

شم النسيم واكل الفسيخ من الناحية الصحية


إعداد وتنسيق فريق عيشوا...نثري حياتك

كشفت دراسة مصرية حديثة أن المصريين عرفوا الاحتفال بأعياد الربيع وعرفوا أكل الفسيخ في يوم شم النسيم قبل آلاف السنين، والذي يصادف اليوم الأحد 24-04-2011.

وذكرت الدراسة أن المصريين عرفوا أيضاً حب الزهور وقدسوها وأعطوها اهتماماً كبيراً للاحتفال بقدوم فصل الربيع، وأن مدينة "إسنا" كانت أول مدينة تعرف صناعة الفسيخ (السمك المملح) في التاريخ، فيما كانت "الأقصر" أول مدينة تعرف فن الاعتناء بالزهور.


ومن المعروف أن الفسيخ هو أكل الفراعنة بالقدم، ولكن هل هنالك مخاطر لتناوله؟! وما هل تعرفون ما هو الفسيخ؟ 


لو عجبتك انضم معنا الى >> الصفحه الرسمية للثورة العلميه المصريه
 
أكمل القراءه
 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى