1

عنوان مناسب لصورتك عنوان مناسب لصورتك عنوان مناسب لصورتك عنوان مناسب لصورتك
1 2 3 4

كيف نعالج مشكلة الإدمان على المخدرات ؟






 لا تزال مشكلة تعاطي المخدرات واحدة من أهم المشاكل التي تهدد العالم بأسره وخاصةً فئة الشباب التي تنجرف في تيار الأوهام والوعود الكاذبة جاهلةً مدى خطورة تلك المواد والاضرار الناجمة عنها .فكيف يمكننا معالجة هذه المشكلة وتخطيها ؟

إن علاج تعاطي المخدرات عادةً ما يتضمن تقنيات العلاج الجماعي ،الإستشارات والتثقيف ويعتمد على برنامج مكون من ١٢ مرحلة يستمر حتى بعد إنتهاء العلاج كجزء من مرحلة  الشفاء .
لا ينحصر العلاج بالمخدرات فقط بل يساعدك على التعامل مع مختلف مشاكل الحياة و على التحكم بحياتك من أجل التخلي عن فكرة الإعتماد على المخدرات كسبيل للحل .فالعلاج يساعدك على تخطي الإدمان والتبعية ولكن لا يحصل  كل ذلك من مرة وحدة بل يتطلب مجهود ،إرادة ،عزيمة وإلتزام . 
إن تقنية البدء بالعلاج ليست موحدة بل تختلف من فرد إلى أخر :فبإمكانك البدء بإستشارة طبيب العائلة الذي بإمكانه أن ينصحك بالإنضمام إلى جلسات معالجة أو حتى بإمكانك مراجعة بعض الجمعيات المختصة ؛إذ إن الهدف الأساسي ليس كيفية البدء بالعلاج بل الوصول إلى وقف تعاطي المخدرات .
بعض الأشخاص بحاجة إلى فريق عمل متكامل مكون من طبيب نفسي ،عالم نفسي ،بعض الأطباء ،الممرضين و الاخصائيين الاجتماعيين .


وهنا ننصح كل مدمن بالإلتزام بالصدق  من أجل الحصول على أفضل النتائج .


 في بعض الأحيان يمكن للطبيب أن يطلب ما يسمى ب"إزالة السموم " قبل البدء بالعلاج وذلك خاصةً عندما يكون الفرد مدمن جسدياً على المخدرات . ومن الطبيعي أن تنفذ تقنية إزالة السموم في مستشفى أو عيادة مختصة وتحت إشراف الطبيب إذا إنها تقنية خطرة ويمكن أن تهدد سلامة الفرد .بإمكان الطبيب أيضاً  وصف بعض الأدوية للمساعدة على إزالة السموم وتنقية الجسم وذلك حسب حالة الفرد . 


إن علاج مشكلة الإدمان عادةً ما ينطوي على نوع واحد أو عدة أنواع من العلاجات :
- في العلاج الجماعي تشارك مشكلتك مع غيرك وتتلقى الدعم من اخرين يعانون من نفس مشكلتك .


-في العلاج السلوكي المعرفي تتعلم كيف تغير نظرتك للمخدرات وكيف تسيطر على  شعور الضعف تجاهها.


-المقابلات التحفيزية تساعدك على السيطرة على الأحاسيس المتضاربة بين الإدمان وتخطيه .


-الإرشاد الاسري يساعد على وقف إستعمال المخدرات وتحسين العلاقات مع الشريك وأفراد العائلة.


من الطبيعي أن تكون الأدوية إحدى الوسائل المتبعة لتخطي مشكلة الإدمان خاصةً 


عندما نتكلم عن الإدمان على المواد الأفيونية(كالهروين مثلاً ).ومن هذه الادوية نذكر :


-مادة البوبرنورفين( Buprenorphine ) التي تستهدف نفس المنطقة المستهدفة من قبل المخدرات الأمر الذي يزيل ذلك الشغف للمخدرات من دون أن يؤدي إلى عوارضها الجانبية.

-مادة الميثادون(  methadone):تعمل على أجزاء من الدماغ والحبل الشوكي لعرقلة عمل المواد الأفيونية.كما أنها تساعد في تقليل الرغبة الشديدة والأعراض الانسحابية الناجمة عن تعاطي المواد الأفيونية.

-مادة النالتريكسون (Naltrexone) :توقف هذه المادة أثار المخدرات وتساعد على تخفيف الرغبة لدى المدمن .

يمكن لبرامج العلاج أن تكون خارجية أو في مستشفى أو في المنزل وهي في كل الأحوال  ترتكز على نظام علاج متشابه  إذا انها تعتمد على إيجاد سبب الإدمان وإلقاء الضوء عليه مقدمةً نتائج الإدمان السلبية الأمر الذي يساعد على تخطي المشكلة بشكل أفضل .
بعض البرامج الأخرى تعتمد على تحفيز المدمن عبر تقديم الجوائز والمغريات لإبقائه بعيد عن المخدرات.  

إذاً تختلف التقنيات والأساليب ولكن يبقى الهدف واحد: الوصول إلى جسم وعقل سليم بعيد عن كل أنواع المخدرات ونتائجها السلبية .

دكتورة جوزيت قبرصي
فريق كل يوم معلومة طبية 

المصدر : WebMD

     
أكمل القراءه

الاسرار الـ 18 التي يرغب الرجل ان تعرفيها عنه.....



أجمع علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الاجناس ..في تحديد بعض السلوكيات التي يفضلها الرجل وتمني ان تعرفها شريكته .. وهذه الاسرار هي :

 





1 – الرجال يتكلمون عن مشاعرهم ..
غالبا ما يفضل الرجل التحدث عن مشاعره بصوره غير مباشره .. عندما يسأل عن ما هو فاعله في اجازته الاسبوعيه  او عن ما كان يشعر باول مره تحدث اليكي فيها ..ستكشف اجابته  عن مشاعره  والتي تجعلك اقرب اليه ..


2 -  الرجل يقول  " انا أحبك " بالافعال ..
بعض الرجال تفضل ان تعبر عن مشاعرها  عن طريق الافعال اكثر من الكلمات  مثل  تثبيت  الكلمه حول المنزل .. الكتابه على عمود .. او اي طريقه تجعل لكلماته معني افضل ..

3 – الرجل يأخذ تعهداته على محمل الجد ..
 تنتشر سمعة عن الرجال بانهم لا يرغبون في الارتباط او الاستقرار .. ولكن الادله تؤكد ان الرجال تفضل الزواج والاستقرار ..  ودراسه  تمت على  الكثير من الرجال  تؤكد ان 90 % من الرجال  كان ليتزوجوا نفس الزوجه  لو عاد بهم الزمن " الله اعلم ده من قلبهم ولا خايفين "

4- الرجل مستمع جيد ..
 عندما تستمع لشخص ما وهو يتحدث  , تظل تقول كل فتره  " نعم "  , " صحيح " ,  " تمام " .. ولكن بعض الرجال  لا تقول ذلك عندما يتحدثوا مع شريكاتهم .. وذلك ببساطه لانه لا يحتاج الي اثبات انه يستمع  لانه يستمع فعلا  وبهدؤ ويفكر  فيما تقولينه ..

5 -  الانشطه المشتركه  تقوي الروابط ..
الرجل يقوي علاقته  وتزداد حبا  عن طريق مشاركه الانشطه  اكثر من مشاركه المشاعر او الافكار .. وهذه الانشطه مثل  الرياضه او العلاقه الحميميه ..تجعله اقرب الي شريكته

6 – الرجال تحتاج بعض الوقت البقاء وحدهم ..
كما ان مشاركة الانشطه تقوي الروابط .. الرجال ايضا  يحتاجون بعض الوقت ان يبقو بمفردهم  في اي شيء واي رياضه .. الجولف او الذهاب الي الجيم  .. شجعيه على  تطوير موهبته .. واستفيدي من هذا الوقت  لنفسك .. عندما  يجد كل شريك المساحه من الوقت ليشعر بفرديته  .. هذا يجعلهم يميلوا اكثر لبعضهم ..

7 – الرجال تتعلم من ابائهم ..
اذا كنتي ترغبين في معرفة كيف سيتصرف شريكك  .. انظري الي ابيه .. الرجال تتعلم  عن طريق مشاهده وسماع ابائهم  وهم يتعاملون مع امهاتهم .. كيفية العلاقه بين الاب والام يشير لكيفة العلاقه بين الرجل وزوجته بعد ذلك ..

8 – الرجال اسرع في نسي المشاعر السلبيه  عن النساء ..
النساء تميل الي تذكر المشاعر السلبيه والذكريات المؤلمه  اطول من الرجال  وتعيش كثيرا في حالات القلق والحزن  ..الرجال تميل الي تجاوز  الاحداث السيئه سريعا . لذا بينما  ترغبين انتي في التحث عن الشجار الذي دار بينكم امس ..زوجك يكون قد نسي اصلا هذه الاحداث ..

9 -  الرجال تحب الاشارات الرقيقه ..
الرجل يشتاق الي الاشارات الرقيقه مثل .. نغمة الصوت  او تعبيرات الوجه ..واحيانا يشتاق الي ملامح الوجه الحزينه لدي زوجته ..اذا كنتي متأكده من أن رجلك سيفهم الرساله  ..قومي بذلك


10 – الرجال تستجيب للتقدير ..
اظهار التقدير والتمجيد لزوجك  من الممكن ان يصنع فارقا ضخما في طريقة تصرفه معكي ..فالرجال تحب ذلك وتستجيب له وتتعامل مع بحب وثقه .. من شأنه اصلاح وتحسين العلاقه ..



11 – الرجل يفكر في الجنس كثيرا ..
غالبا هذا ليس سرا ..فالجميع يعلم ذلك .. معظم الرجال تحت سن 60 يفكروا في الجنس على الاقل مرة يوميا .. بالمقارنه بالربع عن النساء ..الرجال تتخيل الجنس ضعف النساء .. ولكن غالبا ما يكون التفكير في ذلك مختلف عما يفعلوه ..من المهم ان تتعاملي مع هذا الامر  بصورة طبيعيه اكثر لانه زوجك وهذا حقه

12 – الجنس عند الرجل مهم ..
انها  الاسطوره التي تقول ان الرجل يعتقد بان الجنس  فعل مهم جدا بين  الازواج .. ومثله مثل المرأه  فانه يجد ان الألفه في ذلك هي الطريقه لاشباع رغبة الطرفين .. والسبب ان الازواج على المدي البعيد يعرف كيف يمتع الطرف الاخر بصوره اكبر من بداية العلاقه ..

13 -  انه يحب ذلك .. عندما تبدأين ممارسه الحب ..
الكثير من الرجال يحب ان يكون من يبدأ دائما  هذه العلاقه .. ولكنه ايضا يحب ان تكون شريكته هي القائد  بعض الاوقات  وان توحي اليه بممارسه الحب بنفسها ..  لا تخجلي  من ان تشعري زوجك من استعدادك للقيام بذلك  او حتي بدء ممارسه الحب معه .. هذا يؤدي الي مستوي من الرضى بين الطرفين عالي جدا ..

14 – الرجل غير مهيأ للمارسه الحب في أي وقت ..
مفاجأه للكثير من السيدات .. الرجل ليس دائما في مزاج للحب .. الرجل غالبا مضغوط بمتطلبات العمل  والعائله  وهذا الضغط محط كبير للرغبه الجنسيه عند الرجل .. عندما يقول زوجك " ليس اليوم "  هذا لا يعني انه فقد الرغبه بكي .. ولكنه فقط لا يرغب في ممارسه الحب الان

15 -  الرجل يحب أن يمتع زوجته ..
متعتك مهمه عند زوجك ..ولكنه لن يعرف ماذا تريدين الا اذا  اخبرتيه .. الكثير من السيدات  لا تشعر بالراحه   وايضا الشعور بالحرج عند التحدث عن ماذا تحب وما لا تحب .. اذا كنت تستطيعين اخباره بصراحه لا تترددي .. سوف يستمع لكي .. لانه يعلم انه سيكون سعيد  اذا كنتي سعيده ..

16 – الرجل يقلق على قوة أدائه ..
عندما يتقدم العمر بالرجل يبدأ بالقلق على  أدائه من لياقته البدنيه  وطريقته ..اذا كنتي تردين مساعدته .. علميه الاسترخاء  وان يركز فقط على  متعة هذه اللحظه ..سيكون الحب اقل قلقا بينكم ..

17 – عندما لا يحقق معكي احتياجاته ..فانه يبحث عنها ..
اذا شعر الرجل بعدم الرضا والتقدير والحب منكي .. فانه يتحول الي اي طريق اخر .. يبحث عن السعاده في مكان اخر .. قد يدفن نفسه في العمل .. او يركز على  ممارسه الرياضه .. او العاب الكمبيوتر ليشغل بها وقته .. وبعض الرجال يبحث عن شريكه اخري ..  يجب ان تعملوا سويا  لتحققوا رغباتكم معا ..

18 -   انت مكسبه الحقيقي ..
 الكثير من الرجال يدركوا  الخساره الكبيره اذا تحولت العلاقه طويله الامد الي البرود .. وتمتد للحياه كلها التي بنيتموها معا ..اذا انتويتي العمل على تقوية هذه العلاقه .. فهذا ينعكس على زوجكك ايضا ..

دكتور شريف حجازي


المصدر
 Webmd.com
أكمل القراءه

[ حصرياً ] برنامج تحسين اداء الويندوز اصدار جديد Yamicsoft Windows 7 Manager v3.0.8.5






مرة اخرى أتحفتنا C.O.R.E باصدار جديد من البرنامج الرائع لحل مشاكل الوندوز.البرنامج الاول والافضل لصيانة وتحسن اداء وندوز 7 حيث انه يعمل على زيادة سرعة نظام التشغيل ويعالج الاخطاء عن طريق استخدام اكثر
من 30 اداة للتصليح والصيانة .
Yamicsoft Windows 7 Manager v3.0.8.5 Incl Keymaker and Patch-CORE + X64



البرنامج بنسختي X86 X64.




نسخة X64 من هنا


نسخة X86 من هنا
التوقيع:
أكمل القراءه

لمشاهدة جميع قنوات الجزيرة الرياضية 1+ الى 10+ تمت اضافة قنوات اخرى






طريقـة روعـة لمشاهدة جميع قنوات الجزيرة الرياضية 1+ الى 10+ بالاضافة الى

HD1& HD2 الجزيرة
SKY HD
ZDF HD
Eurosport1 HD
Eurosport2 HD
orange sport HD
TF1 HD
Sports HD



* إمكانية إختيار جودة المشاهدة بالنسبة لقنوات الجزيرة الرياضية المشفرة
* توفير 5 أنواع من الجودة حسب سرعة النت ،
كلما أضفت صفرا إلى بداية الرقم تزداد الجودة

ملاحظة :

البرنامج سليم 100% ، بعض مضادات الفيروسات تعتقد أنه يحتوي على فيروسات بسبب أنه تم تجميعه من طرف أحد البرامج التي تشك فيها بعض المضادات
تم فحصه بـ
Kaspersky Internet Security 2012 و Microsoft Security Essentials
بنتيجة إيجابية

1-حمل اخر نسخه من برنامج vlc
من هنا : VLC

طريقة التحميل ملف القادم يجب ان تضغط لايك ليتم تحويلك الى تحميل مباشرة

2- تحميل ملف من هنا
Al Jazeera Sport

3-نذهب إلى ملف الذي قمت بتحميله Al+Jazeera+Sport


4-سنجد ملفان بعنوان Al Jazeera Sport + rtmpdump


5- نقوم بفتح ملفين مذكورين دفع واحدة ستظهر هذه الصورة
 


اهم ملحوظة : القنوات بتشتغل على اى سرعة نت يعنى مش شرط يكون النت عندك عالى
لمشاهدة قناة SKY HD اكتب رقم 25

لمشاهدة قناة ZDF HD اكتب رقم 22

لمشاهدة قناة Eurosport1 HD اكتب رقم 17

لمشاهدة قناة Eurosport2 HD اكتب رقم 18

لمشاهدة قناة orange sport HD اكتب رقم 21

لمشاهدة قناة TF1 HD اكتب رقم 19

لمشاهدة قناة Sports HD اكتب رقم 20

وطبعا تكون مسطب برنامج vlc قبل ما تكتب رقم القناة وتدوس انتر 

كيفية التحميل 


لازم تدخل على ملف بتاع الجزيره عشان تقدر تحمله لازم تدوس على لايك دى زى ماهو موضح ف الصورة دى 


ولو انت عضو بالفعل ف الثورة العلمية لازم تعمل ان لايك وتعمل لايك تانى عشان تقدر تدخل

الموضوع يستاهل انك تنشره لاصدقائك ساعدنا ف نشره وفرح اصدقائك وقول للجزيره شباب مصر
مش بتقف قدمهم شفرات وكل سنه ومصر بالف سلامه

عاش عقول المصرييين 
أكمل القراءه

بعض علامات حب التضحية تظهر مبكراً عند الأطفال






أظهرت دراسة حديثة أن علامات حب التضحية قد تظهر مبكراً عند الأطفال في عمر 15 شهراً، الأمر الذي يثير سؤالاً حول كيفية اكتسابهم هذه الصفة سواء من خلال جينات طبيعية أو من خلال مشاهدتهم لسلوك البالغين.

وفي تجربة عملية، أظهر الأطفال بعض الدهشة عند مشاهدة الكبار يتعاملون بشكل غير منصف مع الآخرين، وهو ما يثبت أن البشر يكتسبون هذه الخصائص في سن مبكرة جداً عكس المعتقد، كما بيّنت الدراسة علاقة بين توقعاتهم الاجتماعية وبين سلوكهم.
وتم الاختبار بتحليل ردود أفعال الأطفال الرضع عند مشاهدة أفلام لشخصين تم إعطاء كل واحد منهم سلطانية بسكوت وإبريق حليب، وأظهر الصغار اهتمام أكبر بالمواقف التي تفاجئهم حيث ركزوا بشكل أكبر على الأشخاص الذين تم أعطائهم مقدار غير متساوي من الطعام.

وقالت أستاذة علم النفس المساعدة بجامعة واشنطن وكاتبة الدراسة جسيكا سومرفيل: "لقد توقع الصغار مقداراً متساوياً وتوزيعاً عادلاً للطعام ودهشوا لرؤية شخص يتم إعطاؤه كميات أكبر من البسكويت والحليب عن الآخر".
 

وأضافت: "هذه النتائج توضح أيضاً الصلة بين العدالة والتضحية عند الصغار، فهؤلاء الأطفال الذين أظهروا حساسية تجاه التوزيع العادل للطعام كانوا أيضاً أكثر استعداداً لمشاركة الآخرين ألعابهم".
 

وتم ذلك من خلال تجربة أخرى حيث تم إعطاء كل طفل لعبتين وتم اختبارهم لمعرفة ما إذا كانوا سيشاركون الآخرين لعبتهم المفضلة أو الأقل تفضيلاً أو لا شيء علي الإطلاق.
 

وقالت الباحثة إن الأطفال المحبين للتضحية هم من أظهروا حساسية ضد عدم العدالة في توزيع الطعام، وعلى العكس الأطفال الذين يتصفون بالأنانية أظهروا تفهماً لوجود اختلافات فردية من شخص لآخر قد تستلزم عدم عدالة التوزيع.
 

وأفادت بأنه "من المحتمل أن هؤلاء الأطفال اكتسبوا هذه الخصائص من خلال ملاحظتهم سلوكيات الأشخاص البالغين من حولهم".

المصدر:شبكه الاعلام العربيه
أكمل القراءه

دراسة بريطانية: كاحل القدم هو المكان الأكثر متعة للحكة





أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة "ليفر بول" بالمملكة المتحدة أن منطقة كاحل القدم الواقعة أعلى الكعب هى أكثر المناطق إرضاء وإشباعاً عند الحك، وذلك من خلال أول دراسة من نوعها شملت المقارنة بين المناطق المختلفة والأكثر حساسية في جلد الإنسان.

وأجريت الدراسة على مجموعة من المتطوعين الأصحاء من الذكور والإناث الذين ترواحت أعمارهم بين 22-59 عاماً وتم تعريضهم إلى الحك بواسطة نبات "كاوهيج" الذي يسبب الحكة والهياج على سطح الجلد، وقد نشرت الدراسة في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية.

وقال الباحثون إن المناطق التي شعر بها المتطوعون بالحكة هى منطقة الساعد والكاحل والظهر وقد منع المشاركون من حكة المناطق الثلاث لمدة خمس دقائق وطلب منهم وصف شعورهم بالحكة في كل منطقة على حد سواء، ثم طلب منهم بعد ذلك حك تلك المناطق بفرشاة طبية ووصف إحساسهم بعد ذلك

وأظهرت نتائج الدراسة أن أغلب المتطوعين شعروا بحكة شديدة بمنطقة كاحل القدم، بالإضافة إلى أنهم شعروا بالسعادة والمتعة عند حك تلك المناطق بصورة أكبر من باقي المناطق الاخرى، حيث كان الساعد أقل المناطق حكة والشعور الناتج عن حكه أقل متعة.

وأضاف الباحثون أنه لا يوجد تفسير علمى لكون كاحل القدم أكثر الأماكن حساسية للحكة سوى نظرية واحدة يعتقد الباحثون من خلالها أن كاحل القدم أكثر الأماكن عرضة للجراثيم والميكروبات وبالتالي يشعر الإنسان دائماً بالحاجة لحك تلك المنطقة.
دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة "ليفر بول" بالمملكة المتحدة أن منطقة كاحل القدم الواقعة أعلى الكعب هى أكثر المناطق إرضاء وإشباعاً عند الحك

المصدر:شبكه الاعلام العربيه
أكمل القراءه

صور ولادة دلوفين




صور ولادة دلوفين

يا سبحان الله

في بدايه مرحله الولاده بدايه خروج الجنين سبحان الله 

اولا الذيل 













خروج الجنين كاملا ونفصاله عن الام 


 













الحمد لله على السلامه افضل لحظه للام عند ما تشوف طفلها 



سبحان الله العظيم

انضم معنا للثورة العلمية ليصلك كل جديد  من هنا 
أكمل القراءه

طائرة بدون طيار مصرية بتكنولوجيا حديثة 2012 | amr alex elagamy


طائرة بدون طيار مصرية بتكنولوجيا حديثة 2012 | amr alex elagamy




http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=YKc7lC6aPkY
أكمل القراءه

طارق محمود ثانى افضل مخترع على العالم ( مصرى )


حصل المخترع المصرى الطالب طارق محمود على الجائزه الفضيه فى معرض الاختراعات بالكويت, حيث حاز على لقب ثانى افضل مخترع على العالم
 
أكمل القراءه

‎"عبد الرؤوف حلمى"



‎"عبد الرؤوف حلمى"

 

هو شاب مصري (19 عاماً ) تم تصنيفه عالميا تحت رقم 48 بين العلماء نسبة لعمره

حقق رقما قياسيا في عدد الاختراعات.، الأمر الذي جعل العالم كله يشهد له بالنبوغ والعبقرية،وظهرت موهبة الطفل النابغة وهو في عامه الثامن، عندما كان يقوم بفك الأجهزة الفاسدة بمنزله ويعيد اكتشافها،

حيث اخترع جهازاً لتحلية مياه البحر، وأخر لامتصاص "الاحتباس الحرارى"، وثالث لاكتشاف تسرب المياه تحت الأرض، كما ابتكر جهازا للكشف المبكر عن الزلازل والتوابع، 
حتى وصل الي42 اختراعاً، 

ولا تزال ابتكاراته تتوالى...
أكمل القراءه
 
موقع الثورة العلمية المصرية تعريب وتطوير |مدونة ابداعاتى